أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«أوجيرو» غائبة عن بنت جبيل ومرجعيون

الإثنين 19 أيلول , 2016 08:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,895 زائر

«أوجيرو» غائبة عن بنت جبيل ومرجعيون

يُعاني نحو 30 ألف مُشترك في منطقة بنت جبيل من تباطؤ تمديد خطوط الهواتف الثابتة وإصلاحها، فضلاً عن التأخير في توفير خدمة الإنترنت السريع. ومن بين 11 سنترالاً رئيسياً تابعة لمركز "أوجيرو" في بنت جبيل، هناك 5 غير قادرة على استيعاب خطوط جديدة (بنت جبيل، تبنين، الصوانة، خربة سلم والطيري)، ما يعني عملياً تجميد مئات الطلبات الجديدة التي قُدّمت في الأشهر الماضية.

علماً أن عدداً كبيراً من مغتربي المنطقة تقدموا بطلبات للحصول على خدمة الإنترنت السريع منذ مطلع الصيف، وعادوا إلى بلاد المهجر من دون الحصول على هذه الخدمة!


وبحسب مطلعين، تتطلّب هذه المراكز عادةً أكثر من 3 موظفين لاستقبال طلبات الاشتراكات وشكاوى المواطنين، فيما يضمّ مركز بنت جبيل (30 ألف مشترك) موظفاً واحداً يُقفل المركز في حال مرضه أو أثناء إجازته (!)، فيما هناك 3 عمال للصيانة غير قادرين على تلبية الاحتياجات. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى وجود أكثر من 800 خط هاتفي معطّل لم تُصلَح بعد.
ورغم وعود وزارة الاتصالات بتوفير خدمة الإنترنت السريع لكل المناطق اللبنانية، لا تزال معظم قرى وبلدات مرجعيون خارج هذه التغطية، ويعتمد آلاف المواطنين على خدمات الشركات الخاصة.

داني الأمين
الأخبار - مجتمع واقتصاد
العدد ٢٩٨٧ الاثنين ١٩ أيلول ٢٠١٦
http://al-akhbar.com/node/264935

Script executed in 0.029711961746216