أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مبنى مهدد بالإنهيار في صيدا و 36 عائلة مهددة بالتشرد

الإثنين 19 أيلول , 2016 12:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,472 زائر

مبنى مهدد بالإنهيار في صيدا و 36 عائلة مهددة بالتشرد

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن نحو 36 عائلة مهددة بالتشرد بعدما اصابت مبنى "رائدة 3" في عبرا شرق صيدا تشققات وتصدعات يعاني منها منذ نحو خمسة اشهر، الا ان هذه التشققات اتسعت في الفترة الاخيرة بنحو خمسة سنتمترات ما ادى الى سقوط رمول وحجارة من المبنى المؤلف من "بلوكين".

وقد أبلغ السكان بلدية عبرا التي تحركت بدورها على الفور مع القوى الامنية واستدعت مهندس البلدية مروان عرابي الذي كشف على المبنى ولفت الى انه "يعاني تصدعات وتشققات واسعة من أسفله وحتى السطح الامر الذي دفع البلدية إلى طلب إخلاء المبنى حفاظا على السلامة العامة".


ولفت رئيس بلدية عبرا إدغار مشنتف إلى أن التشققات التي تصيب المبنى ليست خطيرة بحسب ما ابلغنا المهندس ولكننا نتخوف من ان تزداد، لذلك طلبنا من السكان اخلاء المبنى حفاظا على سلامتهم العامة وقد تواصلنا مع محافظ الجنوب منصور ضو وطلبنا من التنظيم المدني إيفاد لجنة فنية مصغرة لكي تكشف على المبنى ويبنى على الشيء مقتضاه وهم في طريقهم الينا".

وأكد احد سكان المبنى خليل حنقير انه "على الرغم من انه طلب الينا اخلاء المبنى الا انه ليس لدينا اماكن نذهب اليها وانا فضلت البقاء انا وعائلتي في منزلي اموت هنا ولا اموت في الشارع وهناك نحو 25 عائلة لم تخل شققها للسبب نفسه. نطالب المعنيين بالتحرك فورا لانها مسألة انسانية وهناك اطفال ونساء لذلك نريد تأمين بديل ريثما يتم ترميم واعادة تأهيل المبنى".

يذكر ان المبنى يقطنه نحو 36 عائلة معظمهم لبنانيون. 

Script executed in 0.19329500198364