أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدية دير ميماس تختتم مهرجان "القديس ماما" بعشاء قروي و سهرة فنية و حفل تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية 

الخميس 22 أيلول , 2016 06:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,730 زائر

بلدية دير ميماس تختتم مهرجان "القديس ماما" بعشاء قروي و سهرة فنية و حفل تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية 

اختتمت بلدية ديرميماس مهرجان القديس ماما شفيع البلدة، بعشاء قروي جسد التراث اللبناني والديرميماسي وسهرة فنية حاشدة ودبكات لبنانية مشتركة جمعت ابناء البلدة المغتربين والمقيمين مع اهالي المنطقة ومن مختلف الطوائف والاديان، استمرت حتى ساعة متقدمة من الصباح في ملعب المدرسة الرسمية، جمعت اكثر من الفي شخص، وتميزت السهرة التي نظمها المجلس البلدي بحفل فني ثبت العيش المشترك.

قدم الحفل الفنان جورج حريق وتميز بمشاركة كبيرة لابناء البلدة والقرى المجاورة اذ اصبح هذا الاحتفال تقليدا سنويا يتطلع اليه أهالي دير ميماس.

وفي هذه المناسبة القى رئيس البلدية د. جورج نكد كلمة قال فيها:" نجتمع في هذه المناسبة من اجل الفرح والتلاقي على ان يكون ذلك دائما ومستمرا من اجل جميع اهلنا المتواجدين داخل القرية وخارجها، وندعو المغتربين إلى الاكثار من زياراتهم للبلدة وإلى الاستمرار بالتمسك بارضنا من اجل تطويرها، ونعدكم كمجلس بلدي بانشاء مشاريع انتاجية وترفيهية لجذب الاهالي وبناء مستقبل مزدهر.

وأضاف رئيس البلدية نعلن احترامنا لاهالي بلدة كفركلا حيث نعتبر انفسنا واياهم بلدة واحدة منذ زمن بعيد ونجدد احترامنا ومحبتنا لهم، وبالتالي ندعو لازالة سوء الفهم الذي ساد سابقا وندعوهم للحفاظ على هذه القرية النموذجية، حيث ان حضورها في المنطقة يثبت العيش المشترك.

وكذلك اعلن نكد عن تحقيق الحلم العربي للبلدة من خلال إعادة ارض وزارة التربية للبلدية التي تسعى لاقامة مشاريع اجتماعية وثقافية لصالح جميع ابناء القرية، واخص بالشكر الوزير اسعد حردان والسيد كمال الجمل على الدعم والمساعدة في استعادة الارض، كما توجه بالشكر إلى معالي وزير التربية ومستشاره على جهودهم  في دعم هذه القضية.

رئيس البلدية اعلن عن ان مشروع كريتاس بلدي المقدم سابقا بالتعاون مع جمعية التنمية الاميركية سيتم المباشرة بتنفيذه على الارض التي تمت استعادتها، معربا عن امله في انشاء مشاريع اخرى تعود بالخير والتقدم على دير ميماس وشكر كل من ساهم في تقديم الدعم المادي لانجاح هذا الاحتفال ولا سيما رئيس جمعية اغصان الدكتور كامل مرقص والسيد نبيل فواز ولطفات منصور وكذلك اعضاء المجلس البلدي واللجنة الثقافية في البلدية.

وكانت البلدية وجمعية اغصان، كرمت الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية للعام 2016 وذلك خلال احتفال اقيم في قاعة البلدة بحضور ممثل جمعية اغصان د. كامل مرقص، السيدة فيوليت بولس، اعضاء المجلس البلدي والجمعية، الطلاب المكرمون وذويهم، وحشد من ابناء البلدة والجوار. 

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لعريف الحفل وكلمة لجمعية اغصان القاها السيد سعد قال فيها:" يشرفني ان أقف اليوم بينكم باسمي وبإسم جمعية أغصان رئيساً وأعضاءً لنشارك مع بلدية التوافق في هذا الاحتفال ونقول انهم البراعم التي تتفتح على طريق الحياة، وها هم أبناء ديرميماس يسيرون على خطى السلف نحو العلى والارتقاء لبلوغ المراتب العالية.

وكذلك القت بعده الطالبة كارين عودة كلمة باسم المكرمين قالت فيها نعاهد اليوم بلدتنا الشامخة باننا سنستمر قدما في إعلاء شأنها وجعلها علامة مميزة على جبين هذا الوطن العزيز. ونحن نفتخر بانتمائنا إلى دير ميماس التي يرتفع اسمها اكثر فاكثر بتفوق ابنائها واتحادهم وتضامنهم ومحبتهم لبعضهم البعض ولجيرانهم من كل الطوائف والمذاهب.

وختاما قدم الدكتور نكد والسيدة هلون الحاصباني عن جمعية اغصان دروعا تكريمية على الطلاب ومنح مادية على المتفوقين، ثم حفل كوكتيل.
روجيه نهرا - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.032994031906128