أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجالية اللبنانية في ديربورن أحيت ذكرى اسبوع المرحومة الحاجة زهرة الحاج محمد حسن بيضون (ام طلال)

الجمعة 23 أيلول , 2016 02:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,515 زائر

الجالية اللبنانية في ديربورن أحيت ذكرى اسبوع المرحومة الحاجة زهرة الحاج محمد حسن بيضون  (ام طلال)

أقيم احتفال تأبيني حاشد لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة الحاجة زهرة الحاج محمد حسن بيضون  (ام طلال) زوجة المرحوم الحاج محمد حبيب بزي  في المركز الاسلامي بمدينة ديربورن.وتلا الشيخ محمد دبوق أيات من القرآن الكريم  تلاه مجلس عزاء عن روح الفقيدة.
وتحدث عريف الاحتفال الاستاذ عدنان بيضون فتناول سيرة الفقيدة وصفاتها  ومما قال : فقد الأم حدث  جلل في حياة كل منا ، ولا يسع العمر ، وإن طال ،أن يخفف من وطأة غيابها، فنحن مهما تقدمت أعمارنا نبقى نشعر بمسحة الطفولة في حضورها ولا نفقد هذا الشعور الا عندما ترحل الأم..وأم طلال كانت رسالية العطف ، رائدة في المحبة وتجسيدا ناطقا لسمات الطيبة والتسامح والتقوى والايمان.. 
ثم تحدثت حفيدة الفقيدة الآنسة انجيلا  حسان بيضون فعبرت عن حزنها لغياب جدتها  واستذكرت محطات من طفولتها وذكرياتها معها . وعن الحزن لأن والدتها لم يتسنَّ لها ان تشارك في حفل التأبين بسبب محنة مرضها الراهنة. واختتم الاحتفال التأبيني الحاشد بموعظة من فضيلة السيد ابراهيم السيد صالح  شدد فيها على اهمية  دور المرأة والأم قي حياة المجتمعات البشرية وعلى اهمية تعليم الفتيات وتغيير المفاهيم البالية في النظر الى المرأة من منظار الخوف على السمعة الذكورية والتحجير عليها ومسخ دورها في اطارجدران المنزل مستشهدا بنساء عبقريات مررن في التاريخ وتركن  بصماتهن في ميادين العلوم  العلمية والاجتماعية  والسياسية.
اسماعيل جمعه - بنت جبيل.أورغ
محمد حسين 

Script executed in 0.029000997543335