أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ العثور على ثعبان أناكوندا عملاق في موقع بناء

الإثنين 26 أيلول , 2016 01:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 173,490 زائر

بالفيديو/ العثور على ثعبان أناكوندا عملاق في موقع بناء

إن كنت ممن يخشى رؤية الأفاعي فلا تشاهد هذا الفيديو الذي أظهر لحظة العثور على ثعبان ضخم طوله عشرة أمتار في موقع لبناء سد في البرازيل وفق صحيفة الدايلي ميرور البريطانية. 

 
بينما كانت ورشات البناء تعمل على قدم وساق لتشييد سد بيلو مونتي بمدينة ألتاميرا البرازيلية، فوجئ العمال بثعبان أناكوندا ضخم مفترس يقبع تحت الصخور الضخمة. 

فبعد أن عمد عمال البناء إلى تفجير الصخور المحيطة بموقع السد بهدف تمهيد الأرض، ظهر الثعبان العملاق الذي كان مختفياً في جحر تحت الصخور. 

ويظهر التسجيل المصور الذي لقي رواجاً واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، الثعبان الذي يبلغ طوله 10 أمتار ويزن 400 كلغ وقد فارق الحياة بعد أن ثبته العمال على رافعة كبيرة ولفوا حوله السلاسل. 

وبعد نشره على موقع يوتيوب الإلكتروني، واجه مقطع الفيديو عاصفة من الانتقادات من قبل متابعيه الذين استنكروا بشدة عملية قتل الثعبان بهذه الطريقة. 

وقال أحد المتابعين في تعليق له على الفيديو: "يجب أن يشعر هؤلاء الأشخاص بالخزي لقتلهم الثعبان! لا بد وأن ثعباناً ضخماً كهذا يعيش في المنطقة منذ عشرات الأعوام، وقتله بهذه البساطة أمر غير مقبول على الإطلاق".

ويتميز ثعبان الأناكوندا بأنه غير سام ولكنه يقضي على فرائسه بالضم والضغط على الجسم حتى يتفتت عظمها وتتفجر عروقها، وهذا بفضل جسمه الطويل وهيكله العظمي المميز، حيث تتراوح فقـراته من 200 إلى 400 فقرة تساعده على الحركة والعصر والسباحة. وباستطاعته بلع رجل بالغ بشكل كامل. 

من الجدير بالذكر بأن ثعبان الأناكوندا الأخضر يعتبر أكبر الثعابين في العالم قاطبة، وقد تعيش أفاع أخرى لفترة أطول من الأناكوندا، ولكن لا يوجد ثعبان في العالم يضاهي الأناكوندا في الوزن فيمكن لأضخم أنواعه أن ينمو ليصل إلى طول 10 أمتار ووزن 400 كغم.
(24)

Script executed in 0.038221836090088