أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حزب الله وحركة امل يطلقان ماكينتهما الانتخابية المشتركة في بنت جبيل

الأحد 08 شباط , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,189 زائر

حزب الله وحركة امل يطلقان ماكينتهما الانتخابية المشتركة في بنت جبيل

وعضوي كتلة "التحرير والتنمية" النائبين ايوب حميد وعلي بزي وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير في القضاء اضافة الى اللجان الانتخابية للطرفين.

واشار النائب حميد الى ان "الاطار الذي يجمعنا اليوم هو لقاء البيت الواحد، والذين كانوا رأس حربة في مواجهة المشاريع التي ارادت صرف لبنان عن قضاياه الاساسية" مشددا على اننا "معنيون بالانتخابات ونتائجها على الصعيد الوطني وليس على صعيد القضاء او المنطقة فقط، لذلك نحن معنيون بكل جهد في سبيل انجاح لوائح المعارضة"، وأكد ان "هذه المعركة ليست لانجاح اشخاص وانما لاثبات هوية لبنان المقاومة والممانعة".

واذ اشار النائب حميد الى كثافة الاموال الانتخابية، لفت الى ان "هناك من يحاول ان يبزر الشقاق والخلاف واستمالة ضمائر الناس" مؤكدا ان "هذا الاستفتاء سيكون استفتاء لخط المقاومة والتنمية والتحرير".

قاووق
بدوره عدد الشيخ قاووق الاهداف التي يخوض على اساسها الطرفان الانتخابات بلوائح مشتركة، مشيرا الى ان "اول تلك الاهداف هي حماية استراتيجية المقاومة، وثانيا حماية هوية ودور لبنان بوجه من يريد ان يأخذه الى محور عرب امريكا لاستهداف المقاومة واستهداف سوريا، اما الهدف الثالث فهو تعزيز الشراكة الوطنية مع الشريك الاخر في البلد لان البعض يعيش نزعة الهيمنة والاستئثار".
واشار الى ان "البعض يستعين بالدعم المالي العربي لاستهداف المقاومة وسوريا وذلك للتقرب من اسياده الدوليين" مؤكدا ان "المقاومة التي صمدت امام الاجتياحات والاعتداءات العسكرية ستصمد امام الاجتياحات المالية والماكينة الانتخابية الدولية".

ولفت الى ان "السؤال الذي يطرح اليوم هو عن حجم تقدم المعارض على مستوى المقاعد وهذا ما جعل دولا اقليمية تغدق الاموال".

يذكر ان الاحتفال اقيم في مدينة جبيل في مبنى الحاج موسى عباس و قد تميز بارتداء النواب والمشاركين الشالات المشتركة التي تضم اعلام حزب الله وحركة امل .

التقرير مصور

1

3

4

6

5

 

 

 

 

Script executed in 0.19847989082336