أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إشحنوا هواتفكم بـ"الماء المغلي"!

الخميس 20 تشرين الأول , 2016 08:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,698 زائر

إشحنوا هواتفكم بـ"الماء المغلي"!

تشهد الطاقة البديلة تطوراً ملحوظاً في البلدان المتقدمة، نظراً لاستهلاك الأجهزة الإلكترونية الصغيرة للطاقة، ما فتح حقل التجارب لاستخدام الكهرباء الحرارية، والألواح الشمسية وغيرها.

وإليكم أكثر الطرق ابتكاراً في شحن الهواتف الذكية دون استخدام منفذ الكهرباء التقليدي:
1- الشحن باستخدام طاقة الشواء:
تمكنك شواية BioLite التي تعتبر الحل الأمثل لإعداد الطعام، وتعمل بالنار والخشب من تحويل حرارة النار إلى كهرباء لشحن هاتفك. وتتميز هذه الشواية بتصميم خفيف ومختلف، فهي سهلة الاستخدام وصديقة للبيئة، حيث تحمي من الأمراض العديدة الناتجة عن دخان الشوايات العادية.
2- الشحن باستخدام الطاقة الشمسية:
تعتبر الألواح أو البطاريات الشمسية في عصرنا أحد أهم مصادر الطاقة الموثوق بها والغير المكلفة، إضافة إلى سهولة استخدامها وإعادة شحنها.


3- الشحن بالماء المغلي:
ابتكرت إحدى الشركات وتحمل اسم "Power Practical" وعاء لغلي الماء يمكنه شحن الهاتف. ويمكن لهذا الوعاء الذي يحمل اسم PowerPot شحن الهاتف الذكي بواسطة USB، من خلال غليان الماء، حيث تؤدي هذه العملية إلى توليد الكهرباء. فإن شحن الهاتف لمدة 20 دقيقة بهذا الوعاء، يعطي طاقة تكفي لتشغيل الهاتف ساعتين كاملتين.
وتتميز هذه الطريقة، إلى جانب السهولة والأمان، بالحفاظ على البيئة، ويبلغ سعر الوعاء 149 دولاراً، وفق ما ذكره أحد المواقع المتخصصة بأحدث الابتكارات العلمية والإلكترونية.
(روسيا اليوم)

Script executed in 0.20220804214478