أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور.. 10 وسائل تكنولوجية قد تنقذ حياتكم عند الخطر

الجمعة 21 تشرين الأول , 2016 12:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,513 زائر

بالصور.. 10 وسائل تكنولوجية قد تنقذ حياتكم عند الخطر

كثير من الأشخاص لا يشعرون بالأمان عند السير في وقت متأخر وحدهم، خوفاً من التعرض إلى مخاطر من أشخاص غرباء قد يهددون حياتهم. وعلى الرغم من أخذ الاحتياطات التقليدية في أساسيات الأمان،كعدم وضع سماعات الهاتف، والبقاء في حالة تأهب، وإبقاء مفاتيح السيارة باليد، والمشي في الأحياء الأكثر ازدحاماً، إلا أن بعض التهديدات لا تكفيها هذه الطرق.

التكنولوجيا لديها حل، بل عدة حلول في الواقع، ابتداء من الساعة الذكية، أو حافظة المجوهرات، أو سلسلة المفاتيح، أو بعض التطبيقات على الهاتف الذكي، التي يمكنها الإتصال بجهات موثوق بها، أو إصدار إنذار عندما تكون في خطر.

يستعرض التقرير الذي نشرته صحيفة "يو أس إيه تودي" الأمريكية، أحدث الوسائل التكنولوجية التي تبقيك آمناً عند مواجهة الأخطار.

خاتم الإنذار

إذا كنت تتوقع أن هجوماً مفاجئاً وسريعاً قد تتعرض له، فهذا الخاتم قد يكون الأنسب لحالتك، بلمسة خفيفة عليك إدارته 60 درجة، وتوجيهه تجاه المهاجم، وسيصدر صوت تنبيه عالياً لا يطاق، الأمر الذي يضع المهاجم في موقف حرج، ويجعله يهرب. بالمقابل هو جميل، وقد يضيف نوعاً من الجمال على ملابسك.

أثينا

يعدّ "أثينا" أحد أهم وسائل التبليغ عن حالة الاعتداء، ما عليك إلا أن تضعه على حقيبتك أو قميصك، وستتمتع بالأمان.

يقوم هذا الجهاز بإرسال رسالة طوارئ للجهات الخاصة التي سجلتها عليه، ويرسل موقعك ومكان تعرضك للهجوم، كما يمكنك استخدامه لإصدار صوت عال للتنبيه.

القلادة الذكية

واحدة من أهم القطع التي تستخدم الجواهر للسلامة الشخصية، يمكنها إرسال إنذار طوارئ بموقعك لجهات اتصال معينة، كما أنها قد تساعدك في الوصول إلى أقرب مستشفى أو مركز أمني، فقط بـ30 دولاراً يمكنك الحصول عليها.

"Revolvar"

قطعة صغيرة يمكنك تعليقها في ملابسك، أو سلسلة مفاتيحك. بكبسة واحدة ترسل رسالة إنذار لجهات الاتصال لديك، لتحدد موقعك، استخدم الضوء الأحمر للمساعدة العاجلة، أو الضوء الأصفر لطلب مكالمة.

علاقة مفاتيح

بعشرة دولارات من موقع "أمازون"، يمكنك الحصول على علاقة المفاتيح الصغيرة، التي يمكنها إصدار صوت إنذار عند سحب الدبوس من الجهاز، هذا الأمر سيفاجئ المهاجم، ما يجعله يذهب بعيداً عنك.

سوار "Safelet"

هذا السوار يبقى متصلاً مع هاتفك من خلال تطبيق معين. إذا كنت في خطر، فما عليك سوى أن تكبس على الزر في السوار، ومباشرة سيرسل رسالة إنذار للأشخاص المقربين لك، كما أنه يمكنه تسجيل الصوت خلال الهجوم، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الإنذار إلى أي شخص قريب من منطقتك.

"Wearsafe tag"

قطعة صغيرة وفريدة، تشترك فيها مجاناً بالشهر الأول، ثم تدفع اشتراكاً شهرياً قيمته 5 دولارات. مثل كثير من وسائل الحماية، ترسل رسائل إنذار للمقربين لك، بالإضافة إلى موقعك. تسمح باتصال جماعي، كما أنها تسجل ابتداءً من دقيقة واحدة.

"Pebble Core"

هي قطعة صغيرة يمكنك من خلال الاستماع للموسيقى واستخدام الجي بي أس. القطعة تقدم نداء استغاثة، وترسل "نداء" لأشخاص موثوقين من طرفك، وتحدد موقعك.

ساعة "أبل"

إذا كنت تملك ساعة "أبل" بنظام "WatchOS 3"، فبيدك الآن وسيلة سهلة لإطلاق الاستغاثة. يمكنك تفعيل الخاصية بالضغط على جانب الساعة، وستقوم بمكالمة طوارئ وإرسال رسالة إلى ثلاثة أشخاص موثوقين.

تطبيقات الهاتف

هناك طريقة سهلة ومتوفرة بيد الجميع، من خلال استخدام تطبيقات الهاتف الذكي. هناك ثلاثة تطبيقات رئيسة يمكنك استخدامها، مثل: “bSafe, Circle of 6, StaySafe” ، التي تقدم الوظائف ذاتها التي تم الحديث عنها.

(عربي 21)

Script executed in 0.039831876754761