أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور- أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب

السبت 22 تشرين الأول , 2016 09:49 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 63,142 زائر

بالصور- أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب

يوميًا نرى الكثير من الأشياء لكننا لا نلاحظ بعضًا من تفاصيلها الصغيرة التي نظن أنها موجودة بلا سبب، لكن تبيّن أنها تؤدي أدوارًا هامة، سنتعرّف على مجموعة من هذه الأشياء.

هذه أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب:

السهم في لوحة قيادة السيارة
تضيف شركات السيارات سهمًا صغيرًا للسائقين لمعرفة في أي الاتجاهات يوجد خزان الوقود بدون الحاجة إلى النظر للخارج. وهو أمر مريح للغاية، إن قمت باستئجار سيارة حيث لا تعرف اتجاه خزان الوقود. لكن ليس لكل السيارات هذه الميّزة.
 
الثقب الموجود في طرف شريط القياس
توجد فتحة صغيرة في نهاية كل شريط قياس تقريبًا، وهي مخصصة لإمساك رأس المسمار أو البرغي. وبهذه الطريقة، إن كنت لوحدك، وبحاجة لاستخدام شريط القياس، ضعه على سطح منبسط في المكان الذي يلزمك، ثم اغرز البرغي، ثم قم بتثبيت الفتحة على رأسه، حيث تكون تلك نقطة قياس.

الثقب الموجود في طرف القفل
غالبًا ما تُستخدم الأقفال في الخارج، ويعد هذا الثقب بمثابة أداة تصريف للمياه التي تتجمّع في الداخل عند سقوط الأمطار. وبسبب ذلك قد يصبح القفل صدئًا، فمن الجيد تزييته بقطرات من الزيت.
 
كيف تعرف إن كان هاتفك مبللًا من الداخل؟
يوجد لدى العديد من البطاريات مؤشر رطوبة خاص يشبه الدائرة أو المربع قليلًا، حيث يتغير من اللون الباهت إلى الأحمر إن كان مبللًا.

النتوءات عند حرفي “F” و “J”
هذه النتوءات مفيدة عند استخدام تقنية اللمس للطباعة. وتُعد هذه المفاتيح بمثابة مرساة حيث تضع أصابع السبابة عليها.

البرغي والثقب في مقبض مكبس الثوم
ليست مجرد آلة لهرس الثوم، إنما للتخلص من نوى الكرز. فيمكن وضع الكرز في الثقب الموجود في مقبض المكبس، وسيقوم البرغي في الطرف الآخر للمقبض بالضغط لإزالة النوى.
 
ما الغرض من هذا الجزء في الدباسة؟
يمكن تحريك هذا الجزء المعدني بزاوية 180 درجة للحصول على دبابيس منثنية للخارج، بحيث يكون نزعها أسهل، لكن عليك الحذر ألا تؤذي نفسك.
ابونواف

Script executed in 0.19115710258484