أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

برعاية بلدية بنت جبيل حفل توقيع كتاب " مسالك العمل الممكنة في الضمان الإجتماعي" للمؤلفة وفاء محمد عيسى

السبت 22 تشرين الأول , 2016 02:47 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,236 زائر

برعاية بلدية بنت جبيل حفل توقيع كتاب " مسالك العمل الممكنة في الضمان الإجتماعي" للمؤلفة وفاء محمد عيسى

برعاية بلدية بنت جبيل وبالتعاون مع الحركة الثقافية في لبنان مركز قضاء بنت جبيل ومع مركز المطالعة والتنشيط الثقافي  في بنت جبيل أقيم إحتفال في قاعة بلدية بنت جبيل لتوقيع كتاب بعنوان "مسالك العمل الممكننة في الضمان الإجتماعي " للمؤلفة المفتش الاول وفاء محمد عيسى.
حضر الإحتفال رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي – وأعضاء المجلس البلدي، علماء دين ، المدير العام للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي ممثلا ً  بالاستاذ شوقي فقيه ، رؤساء بلديات واعضاء مجالس بلدية وإختيارية ، فعاليات سياسية وحزبية وتربوية وإجتماعية وامنية .
عرّف الحفل الدكتور مصطفى بزي و كانت البداية مع النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة لرئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي الذي رحب بدوره بالحضور بإسم المجلس البلدي لعاصمة المقاومة و التحرير، ،وعبر عن السعادة الحقيقية بإستضافة حفل تكريم المفتش الأول في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الأخت وفاء محمد عيسى وتوقيع كتابها الذي هو نتيجة جهد وعمل دؤوب ولفترة ٍ طويلة .
وشدد بزي على أن الوظيفة هي الرسالة يحملها الإنسان في عمقه ، والسعيد السعيد في هذه الدنيا من يؤدي رسالته على احسن وجه وشفافية واضحة ويكون هدفه الرئيسي رضا الله  وضميره ووجدانه .
ونوه  بزي بالاخت عيسى وأن الأقلام عاجزة عن الكتابة بحقها.. ولا ندري من أي باب ندخل إلى رحاب هذه الإنسانة العصامية ..كما أشاد بزي بنقل ما أورده دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري عن سماحة الإمام السيد موسى الصدر _(( ثروة لبنان في إنسانه )) وهذا القول ينطبق على الاخت وفاء التي هي ثروة وقيمة مهمة في مجتمعنا ...
وفي نهاية كلمته شدد بزي على أن المجلس البلدي في مدينة بنت جبيل يتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسة الضمان الإجتماعي لما تقدمه من خدمات لموظفين هذا المجتمع وتقدير الجهود المتميزة التي تقوم بها الاخت وفاء وفريق الضمان بكامل موظفيه .

تبعها كلمة الحركة الثقافية في لبنان ألقاها الأستاذ شوقي فقيه و التي جاء فيها : شكرا لاخت الوفاء الاخت وفاء ولقد شرفت وتكلفت من قبل اكثر من جهة من قبل اخي وصديقي الأستاذ بلال شرارة  و من قبل  مدير  عام الصدندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي  الذي حالت ظروفه دون تواجده اليوم بيننا في هذا الحفل وكلفني بنقل كل التقدير والتحية من إدارة الضمان الإجتماعي  للاخت وفاء لما تقوم به من إنجازات  مع فريق العمل وكافة المستخدمين في مكتب مدينة   بنت جبيل .
وإنه لشرف لي أن أقف على هذا المنبر من مدينة بنت جبيل مدينة الشعراء والادباء ...
تتبدل الظروف ، وتتغير الآماكن لكن الخير والعطاء باقيان ، وأفضل ما يحكى أن يكون لبقاء الخير وإستمرار العطاء أن نبادل الإحسان بالإحسان والشكر والعرفان ، وخير ما نقوم به هنا وفي هذه المدينة العريقة بالعطاء والبذل مدينة بنت جبيل أن نجتمع ونحتفل ونقول شكرا ً لاخت الوفاء والعطاء الاخت وفاء عيسى .
واشاد فقيه بجهود السيدة وفاء عيسى ومهما قلنا في حقها قليل ، ووعد بمتابعة موضوع نقص الموظفين في فرع مدينة بنت جبيل والعمل من أجل حل هذه المشكلة القائمة ،وبارك لعيسى كتابها القيم .
وتوجه بالشكر الجزيل لبلدية بنت جبيل للإلتفاتة النبيلة والقيمة ، والشكر والعرفان لمركز الحركة الثقافية في لبنان ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي في مدينة بنت جبيل .

و قدم الكتاب الأستاذ الحقوقي سليم نصار و عبر: لا بد من التوقف عند مسالك الخير والعطاء التي شرعتها الحاجة وفاء بكفيها اللتين تركتا بصمة حضورها في العمل الإنساني والإجتماعي .
وأضاف نصار أن كتاب مسالك العمل الممكننة في الضمان الصحي مزجت ما بين النص القانوني وخبرة سنيها من العمل ، لتخلص إلى ضبط نصها على وقع خطى التقدم  المعلوماتي في العالم ولتسكبه في قالب مسالك العمل الممكننة في الضمان الإجتماعي الصحي ، هذا القالب الذي يشكل بنظر الكاتبة وفاء عيسى حاجة إجتماعية ومهنية ضرورية لزيادة الإنتاجية وتحسين جودتها ، كونه يرتبط بشريحة واسعة من المواطنين ويلعب دورا ً في تخفيف بعض أعباء الحياة عن كاهلهم .
وأكد على أنه في كتابها عيسى ترسم حماسة روحها التي تعكس إنسانية إنسانة كرست نفسها وذاتها لفعل كل ما هو ممكن لخدمة الآخر  من أبناء هذا الوطن .
فأرادات من خلال دراستها هذه أن تضفي على مكتبة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي مرجعا ً وشاهدا ً خطيا ً يوضح مسالك العمل الممكننة في الضمان الصحي الإجتماعي الذي إعتمد نهجا ً جديدا ً في آلية العمل ضمن مكاتبه وفروعه يستند على نظام المعلوماتية والمكننة من أجل تسريع عجلة العمل فيه وتطويره .

و من ثم كانت كلمة المؤلفة الحاجة وفاء عيسى توجهت فيها بالشكر الجزيل لبلدية بنت جبيل الراعية لحفل توقيع كتابها ونوهت بجهود رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي شاكرة له جهوده وعطاءاته  على الصعد كافة لا سيما في موضوع دعم مركز الضمان  الإجتماعي ..

و من ثم كان حفل كوكتيل ،  وتوقيع الكتاب.
إحسان أحمد بزي- بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.052695989608765