أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لم تمت مريم بحبة زيتون !

الأحد 23 تشرين الأول , 2016 11:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 127,550 زائر

لم تمت مريم بحبة زيتون !

تسبب التهاب حاد في القصبات الهوائية بوفاة الطفلة مريم محمد هرشة، والتي تبلغ من العمر عاماً ونصف، من بلدة قفين بفلسطين المحتلة، بعد أن ظن أهلها أنها توفّيت بحبة زيتون.

وقال ابن عم الطفلة وائل هرشة ، إن الطفلة مريم كانت تلهو مع أهلها خلال قطفهم الزيتون أمس بالقرب من منزلهم، وفجأة بدأت بالسعال فظن أهلها انها ابتلعت حبة زيتون، وعلى الفور أسرعوا بها إلى مركز طبي في البلدة، وتم إعطاؤها الاكسجين، وتحسنت بعد ذلك.

ويضيف: "وطلب الطبيب في المركز الصحي من الاهل اصطحاب مريم الى المستشفى لاجراء الفحوص لها، وهم في طريقهم الى مستشفى طولكرم، فارقت الحياة".

وقال: "عندما وصلت مريم  المستشفى وجرى تحقيق للنيابة العامة تبين انها تعاني من التهاب حاد في القصبات الهوائية، وسبب الوفاة هو الالتهاب".


ما هو خطير؟

إن معظم الأطفال الذين يعانون من التهاب القصيبات الهوائية لا تتطلب دخول المستشفى ويمكن أن يتم العلاج في المنزل.  ولكن هناك مجموعة من الأطفال الذين عندهم خطراً اكبر لالتهاب القصيبات الشديد و / أو تتطلب دخول المستشفى : هم الاطفال الذين عمرهم أقل من ثلاثة أشهر ، وأولئك الذين ولدوا قبل الأوان ، وأولئك الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية الحادة ، أمراض الرئة المزمنة (التليف الكيسي ، والنمو الشاذ القصبي الرئوي ) أو نقص في المناعة. 

إن السيرالطبيعي لالتهاب القصيبات الهوائية يستمرُ عادة بين 7 و 10 أيام ، ولكن بين اليوم الثاني والثالث ربما يبدو أسوأ ، وعندئذ يحتاج الى مزيد من الاشراف والمراقبة. في وقت لاحق إن هناك تحسنا تدريجيا ، رغم أن بعض ألاعراض الخفيفة مثل السعال قد تستمر لمدة 2-4 أسابيع .

 

وكالات 

Script executed in 0.19327688217163