أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أشياءٌ في المنزل تحتاج للتنظيف مرةً في السنة.. ما هي؟!

الثلاثاء 25 تشرين الأول , 2016 08:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 50,252 زائر

أشياءٌ في المنزل تحتاج للتنظيف مرةً في السنة.. ما هي؟!

تحتاج الكثير من الحاجيات في المنزل إلى التنظيف دورياً حفاظاً عليها. وإليك قائمة بأشياء منزلية مختلفة، تحتاج للتنظيف مرة فقط بالعام:
غسالة الملابس
من الأدوات المنزلية التي يُمكن تنظيفها مرة في السنة هي غسالة الملابس. ويتم تنظيفها عبر خلط الخل مع صودا الخبز ووضع الخليط في درج مادة التنظيف، ثم تشغيل الغسالة لدورة كاملة مع درجات حرارة مرتفعة ليتم إزالة كافة التكلسات داخل حجرة الغسيل، وما لا يُمكن الوصول إليه بالمسح بعد كل غسلة.
مجفف الملابس
يتم تنظيف مجفف الغسيل المنفصل عن الغسالة، عبر مسح الحوض بقطعة قماش مبللة وتطبيق دورة غسيل بالخل مرة بالسنة كما تُنظَّف الغسالة. ويجب التأكد من تنظيف الفلاتر للمجفف مرة سنوياً من الوبر الذي يُسبب تراكمه تراجع عمل الآلة.
ستائر النوافذ
مرة من كل السنة، يتم إزالة الستائر عن النوافذ في المنزل ونقعها في الماء والصابون لإزالة الغبار العالق بها وتنظيفها من أي بقع أخرى. ويتم مسح أعمدة الستائر وما خلفها بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء. إلاَّ أنَّ هذه النصيحة لا تنطبق على الستائر البيضاء والخفيفة، التي يُمكن أن تتعرض للاتساخ بشكل متكرر وتحتاح لتنظيف أكثر.


الخزائن
تحتاج الرفوف والخزائن التي تُحفظ بها معلبات الطعام وأشياء أخرى، إلى تنظيف مرة سنويًا، وذلك للتخلص من العلب التي انتهى تاريخ صلاحيتها، ومسح الخزائن جيدًا من الغبار وبقايا ما يُحفظ بها. إلى جانب ذلك، يجب الانتباه إلى نوعية الخزائن، إن كانت من الألمنيوم أو الخشب أو غير ذلك لاختيار المنظف الصحيح.
تركيبات الإضاءة
إن تركيبات الإضاءة هي الأكثر الأماكن استقطاباً للغبار والأتربة في المنزل، خاصةً الجزء العلوي الذي لا نراه من المصابيح المركبة في السقف. ويتم تنظيفها مرة في السنة باستعمال قطعة قماش مبللة بالماء والصابون بعد فصل التيار وإزالة المصباح.
أسفل قطع الأثاث الكبيرة والثقيلة
مرة في السنة، تفرَّغ وشمِّر عن ساعديك لإزالة الغبار وبقايا الطعام التي استقرت أسفل قطع الأثاث الثقيلة كأطقم الكنب والخزائن. ويتم تنظيفها عبر استعمال مكنسة كهربائية أو بقطعة قماش للمسح أسفل الأثاث.
أثاث الشرفة وحديقة المنزل
قم بتنظيف المقاعد والطاولات والمواقد المتواجدة في حديقة المنزل أو الشرفات، وذلك من خلال استعمال وعاءٍ به ماء وصابون وقطعة قماشٍ قطنية.
النوافذ
عادةً، تُنظَّف النوافذ من البقع شكل دوري باستعمال ورق الجرائد، ولكن يُفضَّل مرة من كل عام أن يتم غسلها بالماء والصابون وتجفيفها باستعمال قطعة قماش قطنية وتلميعها بملمع الزجاج لتُصبح أكثر بريقاً.
المزاريب
ليست بالمهمة السهلة، لكن من المهم تطبيقها مرة سنويًا على الأقل من أجل حفظ المال في حالة انسدادها. فتنظيف المزاريب من أوراق الأشجار والثمار المتساقطة من الأشجار وأي شيء آخر من المهام الضرورية لضمان عدم انسدادها.
المرآب والسقيفة
قم باختيار يوم معين من كل سنة من أجل تنظيف مرآب السيارة وتنظيم الأدوات به ومسحها من بقع الزيت، كما أن تنظيف السقيفة من الضروريات السنوية لمنع تكاثر الصراصير والفئران فيها.
(وكالات)

Script executed in 0.20041584968567