أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / استنفار متبادل بين الجيش اللبناني و الجيش الاسرائيلي في كفركلا و قائد اليونيفيل يدعو الى ضبط النفس

الأربعاء 26 تشرين الأول , 2016 04:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 24,657 زائر

بالصور / استنفار متبادل بين الجيش اللبناني و الجيش الاسرائيلي في كفركلا و قائد اليونيفيل يدعو الى ضبط النفس

تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية استنفاراً، من الجهة اللبنانية و الفلسطينية المحتلة، بعد ورود معلومات عن اصابة جندي اسرائيلي بطلق ناري في منطقة المطلة، مصدره الجانب اللبناني. وهذا ما نفته لاحقاً مصادر أمنية لبنانية.

لكن الاستنفار مازال مستمراً، حيث منع الجيش اللبناني السيارات من دخول قرية كفركلا الجنوبية، في ظل معلومات تشير إلى أن عناصر من الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار، عند الظهر، باتجاه سيارة لبنانية مدنية على طريق كفركلا- عديسة، من دون تسجيل اصابات.

كذلك اصدرت قيادة اليونيفل بيانا، اعلنت فيه انها "تلقت اليوم معلومات من الجيش الاسرائيلي تفيد ان جنديا اسرائيليا أصيب في محيط منطقة كفركلا المطلة جنوب الخط الازرق باطلاق نار من سلاح ضعيف مصدره محيط كفركلا على الجانب اللبناني. كما ابلغنا الجيش الاسرائيلي انه رد على اطلاق النار". 
اضاف البيان: "بدأ رئيس بعثة اليونيفل وقائدها العام اللواء مايكل بيري اتصالات مباشرة مع الاطراف للمساعدة والسيطرة على الوضع ومنع مزيد من التصعيد. وحث اللواء بيري كلا من الجانبين على ممارسة اقصى درجات ضبط النفس. كما تم نشر عناصر اليونيفيل في المنطقة الواقعة شمال الخط الازرق، بالتنسيق مع الجيش اللبناني، وفتحت اليونيفل تحقيقا للتأكد من ملابسات الحادث على الخط الازرق". 

لطف الله ضاهر - بنت جبيل.اورغ 

 

Script executed in 0.02977991104126