أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو: لبناني يبحث عن "لبنان" في أميركا..اليكم ماذا وجد!

الخميس 27 تشرين الأول , 2016 02:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 116,052 زائر

بالفيديو: لبناني يبحث عن "لبنان" في أميركا..اليكم ماذا وجد!

نشرت صفحة "لبنان-الولايات المتحدة الأميركية" مقالاً بعنوان "البحث عن لبنان في الولايات المتحدة الاميركية"، يتحدث عن رحلة الشاب اللبناني فادي بو كرم في البحث عن موطنه الاصلي لبنان في الولايات المتحدة الأميركية.
فادي وهو مصوّر، يقوم بجولة عبر الولايات المتحدة لمدّة خمسة أشهر بالسيارة، مكتشفاً ومصوّرا كل المقاطعات الأميركية التي تحمل إسم "لبنان".
ويؤكد فادي، أنه عندما تنظر إلى خريطة أميركا ترى أنه لا يوجد مناطق سكنية ومدن كثيرة إسمها "لبنان"، ولكن الحقيقة تشير إلى وجود أكثر مكن منطقة إسمها "لبنان" الأميركية في كل نقطة على الخريطة.
يضيف فادي: "إكتشفت هذا الأمر عن طريق الصدفة عندما كنت أبحث عبر غوغل عن بلدي لبنان في الشرق الأوسط، مستغرباً حصولي على رابط للبنان في ولاية بنسلفانيا، عندها إنغمست في البحث عبر الإنترنيت على قواعد لبيانات مدن في الولايات المتحدة تحمل إسم "لبنان" إلى أن وجدت أن هناك أكثر من 50 مدينة تحمل هذا الإسم".


وقد توصّل فادي خلال بحثه، الى أن ما يزيد عن 50 مدينة التي تحمل إسم لبنان، بقي منها فقط نحو 43 اليوم. إذ إنه على سبيل المثال، كان يوجد مدينتان في تكساس تحملان إسم "لبنان"، وقد أصبحتا اليوم "مدينتا أشباح"…
ولفت فادي الى أنه اكتشف خلال بحثه هذا، أن سبعة عمداء7 من هذه المدن، وهي تلك التي تظهر على الخريطة الأميركية، قد تمّت دعوتهم من الرئيس كميل شمعون في آذار 1955 كي يزوروا "لبنان الحقيقي"، وقد لبى العمداء الدعوة وبقوا في لبنان لمدة أسبوعين، وجالوا فيه، ثمّ عادوا إلى ديارهم بعدما حصلوا على شجيرة أرز لبنانية، يُتوقع أن يكونوا قد غرسوها في أرضهم في الولايات المتحدة.
الخطة الحقيقية لفادي كانت في رحلته هذه تأمين عربة مقطورة وقيادتها من سان فرانسيسكو للسكن فيها طيلة فترة الرحلة، لتوفير تكاليف الفنادق، والعودة بعدها إلى سان فرانسيسكو في آذار 2017 قبل الذهاب إلى بيروت.
وقد وعد فادي بنشر صور عبر إنستاغرام وفيسبوك، وأرفق كل ذلك بفيديو يعرف عنه وعن أهداف رحلته.
(newsroom nomad)

 

Script executed in 0.18422698974609