أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصورة: الطفلة الدمية حالة تصيب رضيع من أصل 80 ألف

الجمعة 28 تشرين الأول , 2016 01:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 75,780 زائر

بالصورة: الطفلة الدمية حالة تصيب رضيع من أصل 80 ألف

ولدت "إيميلى هندرسون" في الأسبوع 24 بطريقة طبيعية وذلك بسبب إصابتها بحالة نادرة وهي عدوى المشيمة، وهى حالة تحدث لحالة من بين 80 ألف ولادة، واستطاع الأطباء إنقاذ حياتها عن طريق تغليفها بالأكياس البلاستيكية للتدفئة، ووضعها 3 أشهر فى غرفة رعاية حديثي الولادة.
ونقل الموقع البريطاني "ديلي ميل" رحلة مرض "إيميلي" والتى كان وزنها فقط 560 جراما، وقام الأطباء بتغليفها بالأكياس البلاستيكية للحفاظ على درجة حرارة جسمها كما لو كانت فى رحم الأم ثم جرى نقل الدم إليها لإنقاذ حياتها.
وتحكي والدة "إيميلي" قائلة: "لم أكن أعلم أنها ستحضر للدنيا فى وقت مبكر هكذا ولكن منذ اللحظة الأولى لولادتها وهى تحارب فى الحياة، إذ أنها حاولت التنفس بشكل طبيعي ولكن لم تستطع، أخذها الأطباء سريعا من بين يدي حيث كان كل ما فيها صغيرا وجلدها رقيق للغاية، ومكثت فى غرفة رعاية حديثي الولادة لمدة 3 أشهر ونصف، حتى وصل وزنها 2 كيلو ونصف وسمحوا لها بالخروج معنا للمنزل".
وتابعت:"أثناء الفحص بجهاز السونار فى فترة الحمل ظن الأطباء أن الطفلة تعاني من متلازمة داون نتيجة تشوهات لاحظوها فى دمها، قمت فورا بعمل تحاليل وفحوصات للتأكد وكانت النتيجة هو وجود عدوى في المشيمة.
(اليوم السابع)

 

Script executed in 0.18900203704834