أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مفاجأة.. Pringles ليست رقائق بطاطس وهكذا تُصنع!

الأحد 30 تشرين الأول , 2016 04:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 298,314 زائر

مفاجأة.. Pringles ليست رقائق بطاطس وهكذا تُصنع!

بعد سنواتٍ عديدة من السخرية من Pringles، تبين في نهاية المطاف أنها ليس رقائق بطاطس. ففي الوقت الذي يمكن فيه وصف Wotsits وMonster Munch باعتبارها رقائق بطاطس على الرغم من أنها مصنعّة من الذرة، فإن Pringles يُصنف من الناحية التقنية باعتباره بسكويت أو كعكاً.

هذا الأمر لا يُعد مثاراً للسخرية وذلك مع إحالة القضية للمحكمة العليا البريطانية عام 2008. وقضت المحكمة حينها أن Pringles -والذي تصل نسبة البطاطس فيه إلى 42%- لا ينبغي أن يُصنف ضمن منتجات البطاطس المقرمشة، وذلك بسبب الشكل غير الطبيعي للعبوة التي تحوي المنتج.

يُصنع Pringles من العجين مع تلك النكهة اللذيذة المضافة إليه والتي تجعله يذوب في الفم ولونه المتجانس وشكله المنتظم غير الاعتيادي، وهو يعني ضمنياً أن المنتج ينبغي أن يندرج تحت فئة الكعك أو البسكويت، وفقاً لحكم المحكمة.

بموجب قانون ضريبة القيمة المضافة الصادر عام 1994، يُضاف ما تصل نسبته 20% كضريبة مُضافة على منتجات البطاطس المقرمشة. في حين أن منتجات الكعك وبعض أنواع البسكويت والذرة والقمح ورقائق التورتيا تكون الضريبة المُضافة عليها 0%.

هذا الحكم يعني ضمنياً تجنب شركة Proctor & Gamble دفع ملايين الجنيهات للضرائب سنوياً، والذي يوفر النقود على الشركة، ومن الناحية النظرية على المستهلكين.

(هافنغتون بوست)

Script executed in 0.17960405349731