أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مسير في وادي زبقين: محمية قيد الاعلان!

الثلاثاء 08 تشرين الثاني , 2016 04:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,973 زائر

مسير في وادي زبقين: محمية قيد الاعلان!

محبي الطبيعة دائما على موعد مع الطبيعة الخلابة التي يتميز فيها لبنان، ولهذه الغاية نظمت جمعية "أصدقاء الطبيعة بلا حدود" بالتعاون مع "المركز اللبناني للغوص" وبرعاية بلدية زبقين مسير في وادي زبقين وذلك ضمن حملة نشر التوعية البيئية وتشجيع السياحة البيئية الداخلية من اجل دعم اعلان وادي زبقين محمية طبيعية، وذلك يوم أمس الاحد الموافق 6 تشرين الثاني ٢٠١٦.
هدف النشاط الى تسليط الضوء على أهمية وادي زبقين والتنوع البيئي والبيولوجي الموجودان فيه، إضافة إلى المناظر الخلابة التي تغطيها انواع كثيرة من الأشجار الحرجية البرية مثل السنديان والبلوط واللبان والبطم.
شارك ايضا في هذا النشاط عدد من الناشطين البئيين اللبنانين من مختلف المناطق اللبنانية من محبي البيئة. انطلق المسير من بلدة زبقين مرورا بوادي زبقين وينابيعها المواسمية (عين التينة ،الدلافة، والنفخة) وصلوا الى منطقة العزية. 
قبل الانطلاق شرح الناشط البيئي، ابن بلدة زبقين، وسيم بزيع للمشاركين عن طبيعة المسار والطريق التي سوف يسلكها المشاركون كما شرح بزيع عن أهمية الوادي البيئية، الذي يبعد عن مدينة صور 15 دقيقة. 
وشكر بزيع كل من بلدية زبقين ووسائل الاعلام التي غطت هذا النشاط والى المركز اللبناني للغوص، وقد انتهى المسير على نقطة نبع العزية وتناول المشتركين الغداء بعد نهار طول مشوق في قلب الطبيعة الخلابة.

Script executed in 0.19283080101013