أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بطيخيار: خيار بشكل بطيخ.. وبحجم حبة العنب!

الأربعاء 09 تشرين الثاني , 2016 08:36 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,888 زائر

بطيخيار: خيار بشكل بطيخ.. وبحجم حبة العنب!

يمكن للأذواق أن تفسد بالطبع، لكن الأرواح لا تبلى بسهولة؛ لذا سنستمر دومًا في التأوه إعجابًا وحبًا بكل ما هو بديع الصنع، نقي وطبيعي من مخلوقات الله، مهما كان بسيطًا أو غير مهم بدرجة أهمية عالمنا الصناعي الذي ندور في فلكه ليل نهار.
البطيخيار "Cucamelon" هو نوع من الخيار بطعم حمضي، ويعرف كذلك في المكسيك وأميركا الوسطى باسم القثاء الحامض المكسيكي أو بطيخ الفأر. ينمو البطيخيار إلى ما يقارب حجم حبة العنب الواحدة، وتبدو في الشكل أقرب لبطيخ صغير لطيف.
 


الخيار كما الطماطم ليس من الخضروات وإنما من الفاكهة! نحن نتكلم هنا عن التصنيف العلمي، وليس وفقًا للثقافة الدارجة بالطبع؛ فما اعتدنا عليه هو تصنيف كل ما كان طعمه حلوًا أو حمضيًا نتناوله على سبيل التحلية بأنه فاكهة. لكن الحقيقة أن كل ثمرة تحوي بذورًا لنبات ما تدعى فاكهة! هكذا فالباذنجان، الكوسا، الخيار، الفلفل، والقرع والطماطم تعد جميعها فواكه وليست خضراوات.
وبالعودة إلى البطيخيار، نجد أنه يمكنك في الواقع زراعته في شرفة منزلك، فقط احرص على وضعه في إصيص عميق قليلًا  لأن نبتته مولعه بالتوغل بجذورها في التربة؛ وستحصل في النهاية على الكثير من الثمار اللذيذة في لكل شجيرة صغيرة للبطيخيار!

الجديد

Script executed in 0.18099308013916