أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نصائح علمية تشعرك بالدفء طوال الشتاء

السبت 12 تشرين الثاني , 2016 10:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 63,205 زائر

نصائح علمية تشعرك بالدفء طوال الشتاء

أثبتت البحوث العلمية انه من أجل الشعور بالدفء طوال فصل الشتاء يجب على الانسان أن يتبع عددا من النصائح والخطوات وعلى النحو التالي:-

1-الملابس الدافئة :يجب ارتداء الملابس المناسبة للحفاظ على درجات حرارة الجسم، واختيار الخامة المناسبة لحفظ الحرارة. فليس بالضرورة ارتداء تلك الملابس السميكة التي تصعب عليك الحركة، فنوع الملابس وخامتها هي الأهم.

2-ممارسة التمارين الرياضية: ان التحرك باستمرار طوال فصل الشتاء أمر مهم جدا، فالحركة هي أفضل طريقة للبقاء دافئاً، ولكن إذا تملّك منك الكسل، فستجد نفسك تصاب بالعديد من الأمراض مثل الأنفلونزا وافتقاد ضوء الشمس الكافي لإنتاج خلايا الميلاتونين التي تقلل من الاضطرابات العاطفية.

3- اتباع نظام غذائيّ متوازن: ويفضل أن تتناول بعض الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والتي تجعل جسمك يشعر بالدفء على الفور، مثل البطاطس، والحساء “الشوربة “، المكسرات، والشوكولاتة الساخنة، والفشار.

4- تناول المشروبات الساخنة: فإن ذلك سيساعدك في الحفاظ على حرارة جسمك الداخلية في الظروف الجوية الباردة. كما ان بعض المشروبات الساخنة مفيدة جدا للجسم، مثل الشاي، البابونج، الأعشاب المتنوعة.

5-ارتدِ الملابس على الرقبة، الأقدام واليدين: أن تغطية هذه الأجزاء الثلاثة من الجسم سيشعرك بالدفء الذي قد لا تحصل عليه بالرغم من ارتدائك الكثير من الملابس الشتوية في مناطق متعددة من جسمك.

6- حاول التأقلم مع البرد: ان تمضية الوقت في الأماكن الباردة يساعد جسمك على التأقلم. فحاول أن تقضي بعض الوقت خارجا أيام الشتاء، وأن تقوم ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق.

7- تعرّف الى المخاطر الخاصة بك: ان أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك حاصرات ألفا، وحاصرات بيتا، يمكن أن تجعلك أكثر حساسية للبرد، ويمكن لبعض الحالات الطبية، مثل قصور الغدة الدرقية أن تجعل احتمالات شعورك بالدفء أقل. يؤثر العمر أيضا على آليات الجسم البشري للتكيف مع البرودة.

المصدر: مواقع

Script executed in 0.028719902038574