أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مرايا كبيرة في محلات الخضار.. لماذا؟

الأحد 13 تشرين الثاني , 2016 09:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 105,515 زائر

مرايا كبيرة في محلات الخضار.. لماذا؟

يضع معظم محلات الخضار والفاكهة المرايا، وهناك أسباب مختلفة للجوء الباعة إلى هذه الوسيلة.

ومن التفسيرات ما يُسمى بـ"إيهام الوفرة"، وهي ظاهرة شائعة جداً ليس في محلات الخضار والفواكه فقط، إنما في المتاجر والسوبرماركت، حيث تهدف لجعل المشترين والزبائن يشعرون بوجود فائض وإمدادات لانهائية من السلع.

فوضع المرايا فوق المنتجات، وخاصة في محلات الخضار والفاكهة تعمل بمثابة وهم بصري يمنح المشتري شعوراً بوجود كمية مضاعفة من المنتجات على الرف، فلا يخرج وإلا قد اشترى أشياء عديدة.

تمنح هذه الممارسة الخضار والفاكهة مظهراً جميلاً ومغرياً يجذب العين، فيدفع الزبائن للشراء، كما أن المرايا تجعلها تبدو مرئية من على بعد، كونها توجد على مستوى النظر، حيث سيكون من الصعب تحديد ومعرفة كل الأنواع الموجودة، بينما بوجود المرايا تُعطي الزبائن نظرة كاملة عن السلع المتوفرة.

عنصر الوفرة يلعب دوراً في إقناع الزبائن لشراء كمية أكبر، كون الباعة يشترون كميات كبيرة من الخضار والفاكهة حيث يرغبون في بيعها كلها قبل تلفها وتعفنها. تعكس المرايا الألوان المنوعة للمنتجات والتي تساهم في التأثير الإيجابي على قرار المشتري ودفعه للشراء، ما يساهم في زيادة البيع والأرباح.

أما الفائدة الأخيرة للمرايا، فهي تجعل المحل أو السوبرماركت يبدو متسعاً على الرغم من أنه قد لا يكون كذلك، حيث يساهم هذا الأمر في منح المشتري تجربة تسوق أفضل. فالمرايا تقنية واستراتيجية تسويقية بالدرجة الأولى.
أبو نواف 

Script executed in 0.030780792236328