أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لماذا تبدأ هذه الشركة الأميركية دوام العمل في تمام الساعة 9:06 صباحًا؟

الجمعة 25 تشرين الثاني , 2016 10:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 52,342 زائر

لماذا تبدأ هذه الشركة الأميركية دوام العمل في تمام الساعة 9:06 صباحًا؟

ليس هناك الكثير من الشركات التي تضع مواعيد غريبة ومحددة لبدء الدوام مثل “Pivotal Software” فعلى العاملين في هذه الشركة الأمريكية التي تعمل في مجال البرمجة أن يكونوا في مكاتبها العشرين الموزعة في العالم، الساعة 9:06 بالضبط!

وحين يدق جرس البدء يتجمّع العاملون في لقاء قصير يستمر ما بين خمس لعشر دقائق بعدها ينصرف كل إلى عمله، دون أية لقاءات أو أحاديث أخرى خلال الدوام. ويقول “روب مي” مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي أن ذلك يهدف لجعل يوم الموظفين فعالًا قدر الإمكان.
ويضيف “لو تركت الأمر لعاتق المبرمجين فربما لن يأتوا إلا في العاشرة صباحًا، وإن تُركوا بدون طعام مناسب سيشعروا بالجوع في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وبعدها لن يتوقفوا عن تناول الطعام، وهو ما سيجعل فترة ما بعد الظهر طويلة، فهذا ليس فعالًا”. لذلك قررت الشركة توزيع فطور مجاني لجميع الموظفين، وهو ما يحفزهم على القدوم للعمل باكرًا، حيث تُوزع وجبات الإفطار قبل الساعة 9:06.


لماذا يبدأ الدوام الساعة 9:06؟

بحسب “روب مي” فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد تفكير في الأمر، فإن كانت بداية الدوام في تمام الساعة التاسعة سيكون لدى الموظفين قلق من التأخر عن التاسعة، ففكرت الشركة في الساعة 9:05، لكن ذلك موعد دقيق أيضًا، والمبرمجون لا يفضلون التقييد، لذلك كان الاتفاق على 9:06، وبعدها أصبح هذا الأمر شيئًا ممتعًا.
 
البداية في وقت محدد، والنهاية في وقت محدد أيضًا
في نهاية اليوم يجب على الجميع مغادرة المكاتب في تمام الساعة السادسة مساء لأنه من غير المسموح العمل في المساء. وفقًا لـ “مي” فالمبرمجون لن يقوموا بأعمال البرمجة بشكل جيد إن كانوا متعبين للغاية، لذلك لا ترغب الشركة في أن يعملوا لوقت متأخر.
 
من هي شركة “Pivotal Software”؟

في حين أنه قد يُنظر لمواعيد العمل صباحًا بعين الغرابة إلا أن شركة “Pivotal” من أكثر الشركات نجاحًا، والتي ربما لم يسمع بها معظمنا من قبل. تُقدّر الشركة بـ 2.8 مليار دولار، وتضم قائمة المستثمرين شركة ديل، ومايكروسوفت، وجنرال إلكتريك، وفورد.
يقوم طاقم هذه الشركة بتدريب طواقم الشركات الأخرى على البرمجة بشكل أفضل، بما في ذلك الشركات التكنولوجية. لذلك إن رغبت هذه الشركات بتطوير مهارات مبرمجيها ومطوريها، فتقوم بإرسالهم لـ “Pivotal” حيث يقضون عدة أشهر في التدريب. من عملائها شركات كبيرة، مثل: بي إم دبل يو، ميرسيدس بنز، أورانج، إيباي، وجوجل، وغيرها.
ابونواف

Script executed in 0.028931140899658