أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تعرف الى أبرد 7 مناطق في العالم

السبت 10 كانون الأول , 2016 08:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 52,522 زائر

تعرف الى أبرد 7 مناطق في العالم

إذا كنت لا تعرف أبرد الأماكن في العالم اليك عرض لأبرد سبع مناطق في العالم:

1- بلدة فيرخويانسك، روسيا

وتعتبر هي من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض حيث تصل درجة الحرارة إلى 82 تحت الصفر. وتكون درجات الحرارة في هذه المنطقة منخفضة أيضا في فصل الصيف إذ تصل إلى 3 درجات تحت الصفر. وهناك مناطق أخرى في روسيا ترى الشمس لوقت قصير جدا لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام، ولكن بلدة فيرخويانسك هي أصعب الأماكن في دولة روسيا للعيش في ظروف هذا الطقس البارد للغاية.

2- قرية أويمياكون، روسيا

هذه القرية أيضا تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية وهي تبعد عن القطب الشمالي 350 كيلومترا كما ان درجة الحرارة في أويمياكون تصل إلى 80 درجة تحت الصفر تقريبا وتظل المدارس مفتوحة للطلاب حتى عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر.

3- الشلالات الدولية في ولاية مينيسوتا، الولايات المتحدة الأميركية

يسكن هذه المنطقة وفقا لتعداد عام 2000 ما يقرب من 6703 أشخاص وهي على الحدود ما بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا وتزداد بها نسبة الثلوج إلى ما يصل إلى 65.5 بوصة من الثلوج سنويا. تعاني الولايات المتحدة كل فصل شتاء تقريبا من عدد من الحوادث التى تحدث نتيجة البرد القارص وبالأخص على سواحلها الشرقية والشمالية وهذا يرجع إلى ان الانخفاض الكبير جدا في درجات الحرارة يؤدي إلى انتشار عدد من انقطاعات الطرق بسبب الثلوج وكذلك توقف الحياة الطبيعية لفترات طويلة جدا.

4- بلدة فريزر بولاية كولورادو، الولايات المتحدة الأميركية

هي بلدة تقع في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية وتبلغ مساحتها 4.8 كيلو متر مربع وترتفع عن سطح البحر بمقدار 2613 مترا، وتبلغ درجة الحرارة بها 32.5 درجة فهرنهايت وفي الصيف تصل إلى 29 درجة فهرنهايت وفريزر تعد أيضا من أكثر البلاد برودة في الولايات المتحدة الأميركية وعلى مستوى العالم.

5- كازاخستان

كازاخستان أيضا هي من أكثر البلاد التي تعاني من ارتفاع نسبة البرودة بها حيث أنها مجاورة لروسيا، وتقترب درجة الحرارة في فصل الشتاء في كازاخستان إلى 30 تحت الصفر، أما في فصل الصيف فالجو يكون معتدلا بعض الشيء نظرا لطبيعة البلد الجبلية.

6- مدينة بارو في ولاية ألاسكا، الولايات المتحدة الأميركية

مدينة بارو تقع في ولاية الاسكا في الولايات المتحدة الأميركية وتتصف كذلك بطقس بارد للغاية كما أنها تصل درجة الحرارة بها في فصل الشتاء إلى 40 درجة فهرنهايت وهي تعتبر من أكثر الأماكن برودة على مستوى العالم وفي الولايات المتحدة الأميركية التي يسودها بشكل عام طقس بارد للغاية.

7- فنلندا

تعتبر فنلندا أيضا من أكثر الدول برودة في فصل الشتاء حيث تصل درجة الحرارة في تلك الفترة إلى 10 و15 تحت الصفر وأحيانا تقل عن ذلك، وهذه الدولة تمتاز باقتصاد قوي لذا فإن التعداد السكاني مرتفع بها كما أن فصل الشتاء في فنلندا يستمر لمدة أربعة أشهر إلى جانب التساقط اليومي للثلوج وهبوب الرياح القوية مما يجعل الشتاء في فنلندا صعبا على حد كبير.

(سبوتنيك)

Script executed in 0.1737380027771