أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لهذه الأسباب.. دعي طفلك ينام على بطنه!

السبت 10 كانون الأول , 2016 09:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,653 زائر

لهذه الأسباب.. دعي طفلك ينام على بطنه!

هل يمكن للطفل أن ينام على بطنه؟ وهل هذه الوضعية تعود عليه بنتائج سلبية أو ايجابية؟ هذه الاسئلة التي تطرحها العديد من السيدات في مسعى لمعرفة ما هي أفضل وضعية نوم لأطفال.

تشير الكثير من الدراسات إلى ضرورة عدم ترك الطفل ينام على ظهره، لأن هذا الأمر يؤدي الى وجود انحرافات في الرأس، اضافة الى بعض التشوهات في رأس الطفل نتيجة الضغط المستمر عليها، نتيجة استلقاء الطفل على ظهره لفترة طويلة. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ترك الطفل ينام على بطنه نظراً لما قد يتركه هذا الأمر من فوائد على صحة الطفل ومنها:

- انحراف الرأس: إن أول الأمور التي تفيد الطفل في النوم على بطنه هو منع حدوث ظاهرة انحراف الرأس والتي تتسبب في ظهور تشوهات في جمجمة الطفل نتيجة الضغط المستمر عليها.

- حركة الطفل: إن نوم الطفل على بطنه يساعد في تنمية مهارات الزحف واللعب والجلوس مع التدريب المستمر، فضلاً عن أنه يساعد في تنشيط حركة الطفل لرأسه والتحكم بها بشكل أفضل نتيجة تنشيط عضلات الرقبة والكتفين والذراعين.

- آلام البطن: إن نوم الطفل على بطنه يساعده من التخلص من الآم البطن، وبذلك سيتخلص من مشكلة الغازات المزعجة التي تسبب له آلام البطن.

ومن هنا يجب على الأهل العمل دوماً لينام طفلهم على بطنه لما قد يعود له من فوائد، مع ضرورة الانتباه جيداً الى ضرورة تغيير وضعية النوم لكي يتعود الطفل على كل الوضعيات.

(وكالات)

Script executed in 0.19444680213928