أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شركات تتسابق.. وتغييرات ثوريّة في الهواتف

الثلاثاء 20 كانون الأول , 2016 10:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,705 زائر

شركات تتسابق.. وتغييرات ثوريّة في الهواتف

من المؤكد أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية بلغ بها الحال أن أصبح من الصعب عليها أن تبتكر خصائص جديدة لإغراء المستهلكين.

وتوجهت أغلب الشركات إلى التركيز على بعض الأمور الرئيسية، مثل زيادة سعة البطارية، وتزويدها بخاصية الشحن السريع، أو تحسين أداء المعالج وزيادة مساحة الذاكرة العشوائية، حيث قامت بعض الشركات مثل "وان بلاس" و"فيفو" خلال هذه السنة بطرح هواتف تحتوي على ذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 غيغابايتات.

من جهة أخرى، قامت شركات مثل هواوي، إل جي، وآبل بالكشف عن هواتف تحتوي على كاميرا مزدوجة بهدف التقاط صور بزاوية أكبر وتحسين جودة الصور الملتقطة في الإضاءة الخافتة.

ويبدو أن تصنيع هاتف بدون حواف أصبح الهدف الجديد، الذي تسعى الشركات الكبرى إلى تحقيقه. فبعد أن قامت شركة "شارب" اليابانية سنة 2014 بالكشف عن الإصدار الأول من هاتف Aquos Crystal والذي يتميز بشاشة بدون حواف من الجوانب الثلاثة من الجهاز، بدأت هذه الفكرة الجديدة تحظى باهتمام العديد من الشركات المنافسة. وهذا ما دفع شركة شاومي الصينية إلى طرح هاتف Mi Mix الذي حظي بنجاح لافت بعد أيام من طرحه، حيث يتميز هذا الهاتف بشاشة بحجم 6.4 بوصات تغطي أكثر من 91% من واجهة الهاتف.

وتشير بعض التسريبات إلى أن شركة سامسونغ تعتزم اتخاذ نفس الخطوة في هاتفها المقبل "سامسونغ إس 8" الذي من المرتقب أن يتم الإعلان عنه شهر شباط المقبل، في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية بمدينة برشلونة، حيث لمح أحد مهندسي شركة "سامسونغ ديسبلاي"، الذراع المسؤولة عن صناعة شاشات أجهزة سامسونغ، إلى أن الشركة تعمل بشكل جدي على تطوير شاشة ستأخذ أكثر من 90 بالمئة من المساحة الإجمالية لواجهة الهاتف.

(العربي الجديد)

Script executed in 0.037916898727417