أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

زيارة القائد العام لليونيفيل / رئيس البعثة الجنرال الايرلندي " مايكل بري " لبلدة تبنين برفقة عائلته

الثلاثاء 27 كانون الأول , 2016 08:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,659 زائر

زيارة القائد العام لليونيفيل / رئيس البعثة  الجنرال الايرلندي " مايكل بري "  لبلدة تبنين برفقة عائلته

زار اليوم القائد العام لليونيفيل / رئيس البعثة  الجنرال الايرلندي " مايكل بري " بلدة تبنين برفقة عائلته التي تقضي معه عطلة الاعياد في ربوع جنوب لبنان.
حيث تفقد اولا النصب التذكاري لجنود بلاده  ال47 الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم في مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان. 
ثم توجه إلى زيارة قلعة تبنين الأثرية واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ القلعة و أهميتها.
وعند الظهر توجه الى ميتم الجمعية العاملية لرعاية اليتيم في تبنين بناء لدعوة سابقة. وجال في ارجاءه مثنيا على أهمية دوره في رعاية الأطفال الأيتام و الفقراء، وتناول طعام الغداء إلى جانب فتيات الميتم وعدد من شخصيات وفعاليات البلدة التي كانت في استقباله . وقد استمع إلى شرح عن تاريخ وعمل و نشاط الميتم، وعن أهمية الدعم الذي يتلقاه من قوات اليونيفيل . وعن علاقة الجنود و الكتائب الايرلندية الوثيقة و القديمة مع أهالي وسكان بلدة تبنين و أطفال الميتم بالذات حيث يعتبر الارلنديون أن ميتم تبنين هو سفارة أيرلندا في جنوب لبنان .
و في الختام، تم تبادل الدروع التذكارية بين كل من قائد اليونيفيل الجنرال مايكل بري و مدير الميتم السيد محمد فواز . وثم كلمة شكر من قبل منسق العلاقات العامة في الميتم الاستاذ علي سعد ، أثنى فيها على أهمية دور اليونيفيل بشكل عام و الجنود الايرلندين بشكل خاص في تقديم الدعم و المساعدة لمشاريع عديدة لمصلحة الميتم وذلك منذ العام 1978 تاريخ اول كتيبة ايرلندية إلى جنوب لبنان وحتى اليوم .

Script executed in 0.1961669921875