أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ورشة تدريب للمعلمين و المعلمات في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل

الأربعاء 28 كانون الأول , 2016 01:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,850 زائر

ورشة تدريب للمعلمين و المعلمات في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل

في إطار مشروع "المساهمة في نهوض بالتعليم الرسمي" في إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، تم تنظيم ورشة تدريبية وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 27/12/2016، وقد إستضاف المركز الثقافي في بنت جبيل - مركز المطالعة والتنشيط الثقافي، هذه الدورة، التي حضرها حوالي ستة عشر مدرساً ومدرّسة من إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، وإتحاد بلديات جبل عامل. 
هذه الدورة هي جزء من الأهداف التي تعمل التعبئة التربوية على إنجازها بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل.
المستهدفون اليوم هم المعلمون، وعنوان الورشة "ورشة إعداد مدرب، توجيه دراسي".
وقد حاضر في هذه الورشة الأستاذ واصف الغول (ماجستار في الإدارة التربوية، مدرب في المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي). 
تم التركيز اليوم على موضوع أهمية تدريب المعلمين، ومسألة الإستقطاب وإعادة توزيع وتنظيم حركة المعلمين بين المدارس في المنطقة، لتسيير أمور التعليم بشكل جيد، ودون أية عوائق تذكر، وكيفية إيصال المعلومات للطلاب، والوسائل المطلوبة لذلك.


إستتباعاً لليوم الأول من ورشة العمل التي تنظم في مركز المطالعة والتنشيط في بنت جبيل، وبالتعاون بين إتحاد بلدات قضاء بنت جبيل والتعبئة التربوية، تم إستكمال العمل في الورشة التي تستهدف اليوم النظار والمربين والعاملين في حقل الإرشاد، وبلغ عدد المشاركين سبعة عشر ناظراً ومربياً، عنوان الورشة هو "إدارة سلوك التلاميذ والطلاب"، أما المدرّب فهو الأستاذ بلال شمعوني، وهو خبير تربوي في مجال التدريب الإداري والتربوي. 
الهدف من الورشة هو عملية مهمة تستهدف التدريب للإنتقال بسلوك التلاميذ والطلاب من الحالة السلبية إلى الحالة الإيجابية، نظراً لأهمية سلوك هؤلاء في صفوفهم، وإنعكاس هذه المسألة وتأثيرها على الواقع التعليمي، لأن سلوك التلاميذ والطلاب يؤثر سلباً أو إيجاباً على هذا الواقع، وهذا يرتبط كذلك بالمهمة الموكولة إلى المربين بالتركيز على الناحيتيين التعليمية والتربوية (السلوكية) في آن معاً. 
الأمل أن تكون هذه الدورات مساعداًُ للنظار والمربين لتحقيق الأهداف الرئيسية للورشة.  
إدارة مركز المطالعة والتنشيط
تقرير الدكتور مصطفى بزي
 

 

Script executed in 0.18818807601929