أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هذا ما سيحصل عند وضع القليل من الخل على قطعة خبز!

السبت 31 كانون الأول , 2016 11:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 26,232 زائر

هذا ما سيحصل عند وضع القليل من الخل على قطعة خبز!

لن تصدقوا النتائج التي ستحصلون عليها عند قيامكم بهذا الشيء..

قد لا يعرف الجميع فوائد الخل الغذائية والجمالية لكن ليس هذا فقط، بل إنّ الخل منتج متعدد الإستعمالات ويمكن أن يحل مكان الكثير من الأمور في منزلك بدءًا من مستحضرات التجميل وصولًا الى أدوات التنظيف. لذا إليكم بعض الإستخدامات الغريبة والتي لم تعرفوها من قبل عن استخدامات الخل...

1- خسارة الوزن: يساعد خل التفاح في الشعور بالإمتلاء والشبع، لذا يعتمده البعض لخسارة الوزن. فبمجرّد تناولك قطعة من الخبز مع الخل على وجبة الغداء بصفة يومية، ستخسر من وزنك فهو يساعد على حرق السعرات الحرارية أيضا.

2- إزالة الروائح الكريهة من مستوعبات النفايات: إذا كانت سلّة المهملات في منزلك تصدر روائح كريهة ونتنة حتى لو كانت فارغة، كل ما عليك فعله هو وضع خل التفاح على قطعة خبز قديمة والمسح بها داخل المستوعب وترك الخل يجفّ. في اليوم التالي ستزول الروائح نهائيًا.

3-إزالة بقايا الغراء: تعتبر بقايا الغراء من الأمور العنيدة جدًا والتي يصعب إزالتها، لكن بواسطة خل التفاح لن تعود هذه المهمة صعبة. فقط قوموا برش الخل على هذه البقايا، اتركوه لبعض الوقت ثم امسحوه بواسطة قطعة قماش.

4- طرد البعوض والتخلص منه: بواسطة الخل تستطيع طرد البعوض، فقط ضع خل التفاح في كوب وقم بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكياً مع ثقوب. فالخل يعمل على جذب البعوض بفضل رائحته من ثم يقضي عليها.

5- كيّ الملابس: إذا لم تتولفر لديك المكواة، علّق القميص الذي تريد كيّه، ثم املئ زجاجة رذاذة بالماء والقليل من الخل وقم برش القميص بالقليل من هذا الخليط واترك القميص معلّقًا لبعض الوقت وستزول التجعدات.

كما أنه بواسطة الخل يمكن تنظيف أماكن عدة في منزلك وتطهير الأغراض المليئة بالبكتيريا.

المصدر: شاشة نيوز- وكالات

Script executed in 0.036556005477905