أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلمار: لن ندرج اي اتهام من اجل ارضاء اي جهة ولا عناصر خارجية ثؤثر فينا

الأحد 01 آذار , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,735 زائر

بلمار: لن ندرج اي اتهام من اجل ارضاء اي جهة ولا عناصر خارجية ثؤثر فينا
اكد مدعي عام المحكمة الدولية القاضي دانييل بلمار في كلمة خلال انطلاق المحكمة الدولية، ان الاسرة الدولية تعيش الان لحظة تاريخية، مشيرا ًالى ان العمل القضائي سيعمل للبحث عن العدالة مهما كانت واينما كانت، واوضح بلمار كثرة المسؤوليات التي تنتظر المحكمة التي أنشئت لنظر في معاناة اغتيال رئيس الحكومة الاسبق ورفاقه.
وأكد بلمار اننا لا نسعلى وراء الانتقام انما من اجل السعي الدؤوب لتحقيق العدالة الانسانية والشفافة، مشيرا ًالى انها المحكمة الاولى من نوعها التي تنشأ للنظر في اغتيال سياسي.
واكد بلمار ان عمل المحكمة سيكون وفق الادلة والقانون والضمير ، ومعتبرا ًاننا لا نستطيع ان نتوقع النتائج المستقبلية ومضيفا اننا لن ندرج اي اتهام من اجل ارضاء اي جهة ولا عناصر خارجية تؤثر فينا، وامل بلمار في استمرار الدعم اللبناني لمهمة المحكمة التي ستتم وفق المعايير الدولية.
واكد بلمار انه لن يرفع اي قرار اتهامي الا مقتنعاً، متوقعاً ان ينتق الضباط الاربعة خلال اسابيع قليلة الى لاهاي للتحقيق معهم. ورداً على سؤوال حول اي تأثير خارجي، اوضح بلمار ان التحقيق لا يتأثر بالسياسة "ولا انوي ذلك ولا وجود للضغوط حتى الان".واضاف بلمار ان التحقيق سيستمر دون تحديد فترة محددة منوهاً بالتعاون السوري في هذا الاطار.

 

Script executed in 0.16738677024841