أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحاصباني يفيض على محطة ضخ مياه الشفة إلى حاصبيا ويعطلها

الخميس 05 آذار , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,144 زائر

الحاصباني يفيض على محطة ضخ مياه الشفة إلى حاصبيا ويعطلها
وتسببت المياه بإحراق وتعطيل العديد من المعدات والمولدات الكهربائية، اضافة الى تلوث خزان التجميع الرئيسي بالوحول والأتربة، مما اوجب وقف الضخ والذي من المتوقع ان يستمر لفترة اسبوع.
وذكر العديد من العاملين داخل المحطة أنهم تفاجأوا في خلال ساعات الليل بكميات كبيرة من المياه تدخل الى المحطة من ثلاث جهات، وذلك بسبب السيول وفيضان النهر المحاذي وخلال دقائق قليلة غمرت المياه العديد من الغرف التي تحوي مولدات الكهرباء والأجهزة والمعدات الكهربائية،كما اجتاحت المياه خزان التجميع الذي تضخ منه المياه الى المشتركين، فلوثته بالوحول والأتربة. وحاول العمال، وفق ما أفادوا لـ»السفير»، تحويل المياه الى مسارب خارج المحطة ونجحوا بشكل جزئي، لكن كثافة المياه وغزارتها ادت الى حرق اكبر المولدات وهو بقوة 15kva كذلك تسببت بأعطال في الشبكة الكهربائية وببعض المعدات، إضافة إلى مشكلة التلوث الذي طاول خزان التجميع حيث لا تزال المياه الموحلة تدخل إليه.
وأوضح رئيس منطقة حاصبيا في مصلحة مياه لبنان الجنوبي الشيخ فؤاد بركات لـ»السفير» انه أجرى اتصالات عاجلة مع الجهات المعنية المسؤولة في المصلحة، ووضعهم بصورة ما حصل والأعطال التي لحقت بالمحطة. وتلقى بركات توجيهات بضرورة اصلاح الأعطال بالسرعة القصوى، حيث كانت اتصالات مع شركة التاج المسؤولة عن تشغيل المحطة التي باشرت العمل في إصلاح الأضرار ورفع التلوث، على أن تصبح المحطة جاهزة للضخ خلال أيام عدة.
وأشار رئيس مصلحة مرجعيون ـ حاصبيا في مياه لبنان الجنوبي المهندس حسين عمار، إلى أن إعادة تشغيل المحطة سيحصل في خلال فترة اقل من اسبوع على ابعد تقدير، «وقد أوضحنا ذلك للمشتركين في حاصبيا عبر بيان اذيع بمكبرات الصوت»، معتبرا ما حصل بأنه كان خارج إرادة المصلحة، وعلى علاقة بالأحوال الجوية العاصفة التي ضربت المنطقة.

Script executed in 0.17659902572632