أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قائد القطاع الغربي لليونيفيل يكرّم 16 سيدة متميزة في قضاء بنت جبيل

الجمعة 10 آذار , 2017 10:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,008 زائر

قائد القطاع الغربي لليونيفيل يكرّم 16 سيدة متميزة في قضاء بنت جبيل

كرّم قائد القطاع الغربي في قوات "اليونيفل" في جنوب لبنان الجنرال اوغو تشيللو ومديرة مركز الخدمات الإنمائية في عيتا الشعب 16 سيدة متميزة في قضاء بنت جبيل بالتزامن مع الإحتفالات في عيد المرأة العالمي.
وللمناسبة نظمت إدارة المركز إحتفالاً حضره إلى جانب الجنرال تشيللو والدكتورة دروبي،  رئيس قسم الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل الأستاذ علي حمزة ، المكرّمات : مديرة مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في عين إبل الأخت جوزيفين نصر ، طبيبة القضاء في بنت جبيل الدكتورة إيمان أيوب، رئيسة جمعية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة السيدة دعد إسماعيل ، مديرة راهبات القلب المقدس الأنطونيات في رميش الأخت ماري نصار ، مديرة فرع الجامعة اللبنانية في بنت جبيل الدكتورة ريمان عون إضافةً إلى السيدات اللواتي تميّزن في مجالهن خلال العام 2017 وحشد كبير من فاعليات المنطقة.


والقى الجنرال تشيلو كلمة عبر فيها عن سعادته للإحتفال بسيدات المجتمع في قضاء بنت جبيل من مختلف الأطياف والذي يشكل نموذج رائع للتعايش منوهاً بإنجازاتهم الكبيرة في خدمة المنطقة ثم أضاف: " النساء في لبنان وخصوصا في جنوب لبنان - وفي منطقة عملياتنا - هنّ القدوة ومثال للقوة والثبات والشجاعة. طوال فترة عملنا هنا ولسنوات، التقينا العديد منهنّ، أنشأنا الآليات المناسبة ثقافيا للتحاور معهنّ وكل ما أستطيع أن أقول عنهنّ ، هو أنهنّ الركائز المهمة للمجتمعات اللبنانية، وأيضاً لعملياتنا من أجل السلام والأمن. إنّ قيادة القطاع الغربي مستمرة بتقديم الدعم اللازم ، فعلى سبيل المثال، لا الحصر دعم وتشجيع التعاونيات النسائية، دعم مشروع التمويل في بناء القدرات لتعزيز تقنيات التسويق، وتعلم مهارات جديدة. وبالإضافة إلى ذلك، نظمت قيادة القطاع الغربي في مقرها المعارض الحرفية في عيد الميلاد ، وكان حدثا ناجحا حيث أتيحت الفرصة لجنود حفظ السلام في اليونيفيل من شراء المنتوجات والصناعات اليدوية، كما كانت هناك سبل تحسين الظروف المعيشة للنساء في التعاونيات عبر تحريك العجلة الاقتصادية في مدنهم" .
وشكرت الدكتورة دروبي في كلمتها الجنرال تشيللو الذي منذ لحظة تبؤه لمنصبه في قيادة الغربي لليونيفيل إلتزم بدعم شؤون المرأة الجنوبية في بنت جبيل ، رميش ، عين إبل ، عيتا الشعب ، صور وفي سائر القرى والبلدات الواقعة في نطاق عمله ثم نوهت بضباط الكتيبة الايطالية وقوات اليونيفل الذين يزرعون سنابل السلام والعطاء في هذا الجنوب منوهة بالخدمات العديدة التي يقدموها في سائر القرى والبلدات الجنوبية من أجل تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.                                        

Script executed in 0.1686909198761