أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رعد: نحن بحاجة الى اعادة النظر بقانون الانتخاب والبنية الطائفية للنظام

السبت 21 آذار , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,148 زائر

رعد: نحن بحاجة الى اعادة النظر بقانون الانتخاب والبنية الطائفية للنظام
أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد في لقاء سياسي في مجمع الامام الخميني الثقافي في صور، "أننا في حاجة الى اعادة النظر في قانون الانتخاب وفي البنية الطائفية للنظام السياسي في البلد، وأن ندرك بحكم التجربة والوقائع ان الرهان يجب ان يكون على شعبنا وعلى قوتنا الذاتية وعلى صدقية وطنيتنا من اجل ان ننهض بهذا البلد ونحقق الاستجابة لتطلعات مواطنيه، بعيدا من التميز في ما بينهم على اساس مذهبي ومناطقي او طائفي".
واشار رعد الى "اننا نريد للاستحقاق الانتخابي ان يكون فرصة لشعبنا بأن يثبت ويكرس التزامه بخيار المقاومة، ومن اجل ان يؤكد حرصه على العيش المشترك والوفاق الوطني وبناء الدولة القوية والقادرة والعادلة بالتفاهم مع كل مكونات هذا المجتمع اللبناني".
وجدد التأكيد أنه "إذا فازت المعارضة في الانتخابات، فايدينا ستبقى ممدودة الى من يخسر الانتخابات ليلاقونا في حكومة شراكة وطنية كائنا ما كان موقف الاخرين الذين يهددوننا اذا ما فازوا في الانتخابات فسيمدون يد الشراكة لنا على قاعدة الالحاق بالمشروع الذي يحملونه".
ورأى أنه "طالما ان الاستحقاق الانتخابي يجري وسط تحولات دولية واقليمية، فعلينا ان نسهم في انجاح هذا الاستحقاق عبر الخطاب الهادىء وعبر التعبير الجاد عن التزامات شعبنا، سواء أكان لجهة المعارضة ام لجهة الموالاة".

Script executed in 0.17500710487366