أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب فضل الله إثر لقائه العريضي: لوقف حجز التعويضات ومشاريع الإنماء

الخميس 09 نيسان , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,024 زائر

النائب فضل الله إثر لقائه العريضي: لوقف حجز التعويضات ومشاريع الإنماء

دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب فضل الله الى ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع المعدة لمنطقة بنت جبيل ولمناطق الجنوب والى ضرورة رفع العقبات والعراقيل التي تعترض هذه المشاريع وخصوصا ما يتعلق بالتمويل الذي نرى أنه ضروري، خصوصا أن هذه مشاريع مقررة سلفا، مشيرا بعد لقائه وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي الى أن "العريضي نفض الغبار عن بعض هذه المشاريع لكن حتى الآن لا تزال هناك بعض العقبات التي تقف في طريق إنجاز هذه المشاريع".
اضاف: "نأمل أن تقوم الجهات المختصة في الحكومة والإدارات المعنية بتسريع العمل وإنجاز ما هو مطلوب منها لنتمكن جميعا من إعادة الأمور إلى نصابها لجهة تنفيذ ما هو مقرر. ووعدنا الوزير العريضي باستكمال هذه المشاريع خلال الاسابيع المقبلة من دون ربطها بالاستحقاقات النيابية، وعلى الحكومة ألا تتعامل بازدواجية مع المناطق وتتصرف كحكومة مسؤولة عن كل المناطق اللبنانية واللبنانيين".
وتابع: "لمسنا من معاليه كل رغبة في العمل والإسراع بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في منطقة بنت جبيل".
وطلب الى "الإدارات الرسمية والجهات المسؤولة عن القرار المالي العمل عن رفع كل العقبات والعراقيل التي تعترض تنفيذ هذه المشاريع حتى لا يشعر المواطن في الجنوب مرة أخرى بأنه معاقب"، وقال: "كفانا حجزا للتعويضات، ووقفا للمشاريع الإنمائية، والمماطلة والتسويف والتعطيل في الحصول على الحقوق من التعويضات التي دفعت من دول عربية متبرعة، حيث أنه بعد ثلاث سنوات لا تزال هذه التعويضات محجوزة".
وعرض الوزير العريضي مع الدكتور ناصر الشماع مشاريع تعود لـ"سوليدير".

Script executed in 0.18515110015869