أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

غراتسيانو:الأيام المقبلة حافلة بالتحديات والوضع في منطقة العمليات هش

الأربعاء 29 نيسان , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,083 زائر

غراتسيانو:الأيام المقبلة حافلة بالتحديات والوضع في منطقة العمليات هش

في حضور ممثل الارتباط في الجيش العقيد الركن مروان حلاوي وكبار الضباط في الجيش وقادة الكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل وفاعليات جنوبية.

وبعد العرض العسكري قلد قائد القوات الدولية الجنرال كلاوديو غراتسيانو والضباط الفرنسيين أوسمة السلام.

والقى الجنرال غراتسيانو كلمة خلال الاحتفال "ان الأيام المقبلة لليونيفيل ستكون حافلة بالتحديات لان الوضع في منطقة العمليات لا يزال هشا الى حد ما"، متوقعا "ان تؤثر مرحلة الانتخابات التي يقبل عليها لبنان على عملياتنا"، مضيفا "مهما كان التحدي الذي ينتظرنا فنحن ملتزمون بمتابعة مهمتنا".

وقال: "اننا على قناعة راسخة بان السلام الدائم ممكن التحقيق في جنوب لبنان، ودورنا يكمن في استمرار تقديم الدعم للدولة اللبنانية والقوات المسلحة اللبنانية بغية ضمان الامن والاستقرار في المنطقة".

واضاف: "لقد حققت اليونيفيل بالتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية تقدما ملحوظا نحو تنفيذ نواح اساسية من القرار 1701، الا انه يبقى امامنا الكثير لنفعله قبل ان نستطيع القول ان ولاية اليونيفيل قد انجزت بنجاح".

وختم: "اسمحوا لي ان اهنئ جنود حفظ السلام الفرنسيين على العرض المؤثرالذي قدموه، ولا شك عندي بالتزام فرنسا المستمر في اليونيفيل، وبتفاني الجنود الفرنسيين الدائم في الخدمة وبكفاءتهم واحترافهم". وخص بالشكر رئيس اركان القوات الدولية العميد اولفيير دوبافنكوف على مشاركته الفاعلة والدائمة في اليونيفيل.

التقرير مصور -عدسة حسن بيضون

4

3

2

1

Script executed in 0.19848299026489