أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جعجع: خروج الضباط الاربعة يعطي نقطة ايجابية للموالاة وليس للمعارضة

الأربعاء 29 نيسان , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,623 زائر

جعجع: خروج الضباط الاربعة يعطي نقطة ايجابية للموالاة وليس للمعارضة
أعلن رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع بعد لقائه نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والنائب فريد حبيب، أن "لا ميل نفسي لديه بشأن القرار المتعلق بالضباط الاربعة وخصوصاً بعد ما حصل معه شخصياً ومع القوات اللبنانبية" وقال": "أنا مؤمن بقرار المحكمة الدولية وسأهنئ بعض هؤلاء الضباط لأن البعض الآخر لديهم مخالفات جسيمة بحق النظام اللبناني ولكن هذا بحث آخر لا علاقة له بالمحكمة الدولية".
ورداً على سؤال، اعتبر جعجع أن "خروج الضباط الاربعة يعطي نقطة ايجابية للموالاة وليس للمعارضة"، مذكراً أن أي من فريق الموالاة لم يدع يوماً الى استمرار توقيف الضباط، لافتاً الى أن فريق المعارضة سيحزن حتى ولو أطلق سراح الضباط على خلفية أن هذا الفريق يسوّق منذ 4 سنوات أن المحكمة الدولية مسيّسة.
وعن طرح رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد بشأن المناورة الاسرائيلية، لفت الى أنها ليست المرة الاولى التي تقوم بها اسرائيل بهذا النوع من المناورات، معتبرا أن طرح الموضوع رسمياً على طاولة الحوار هو بمثابة تحويل الانظار من جهة الى اخرى و كأنه انتصار لوجهة نظر فريق على فريق آخر. وأضاف: "إن طرح هذه الورقة يكون طبيعياً في ظل وجود مخاطر حقيقية فعلية مباشرة ولو أن المخاطر الفعلية الحقيقية موجودة فيما يتعلق بإسرائيل ولكن مسألة المباشرة ولاسيما في التواريخ المطروحة أمر مستغرب". وأسف جعجع لإستغلال مثل هذا الموضوع، مشدداً على أن "انقلاب المناورة الى حرب فجائية احتمال غير وارد".
ودعا جعجع الى ضرورة تحديد مكمن الخطر، معتبرا أن ما قدّمه رعد يبيّن طبيعة المناورة التي لا تشكل خطراً وفقاً لكل التحاليل والقراءات الاستراتيجية ولو أن اسرائيل تشكل خطراً منذ زمن والى اليوم على لبنان ولكن هذا بحث آخر، مضيفا: "وكأن البحث في الاستراتيجية الدفاعية وكلّ وجهات النظر المطروحة لا مكان لها وكأن هذا الطرح انطلق من توافق الجميع على المقاومة وطبعاً الجيش وعلى الاثنين التنسيق لمواجهة التهديدات الاسرائيلية".
واستغرب كيفية استغلال هذا الموضوع في الداخل اللبناني، متمنياً أن تبقى مسألة المناورة بمعزل عن كل المواضيع الداخلية المطروحة بدءاً من الاستراتيجية الدفاعية وغيرها من الامور". وقال: "ما زاد الطين بلّه" توقيت الطرح على أبواب الانتخابات النيابية ولاسيما أن البعض بدأ يوحي بأن هذه المناورات ستحصل في اسبوع الانتخابات النيابية وهذا بمثابة "ضرب بالرمل".

 

Script executed in 0.20772790908813