أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هل ثمة خيوط تربط شبكة السلطانية بتلك في برج البراجنة؟

الأربعاء 06 أيار , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,927 زائر

هل ثمة خيوط تربط شبكة السلطانية بتلك في برج البراجنة؟
ولعل احد الأخوين ج.ي (47 عاماً) من السلطانية هو مثال فاقع على نوعية الأشخاص الذين يختارهم احياناً الموساد لتشغيلهم، فقد عاد شاهد عيان بالذاكرة الى عام 1994، عندما استشهد (أ. ي.) شقيق المشتبه به اثناء توجهه مع مقاومين آخرين للقيام بعملية ضد جيش الاحتلال فوقعوا في كمين محكم في وادي السلوقي شاركت فيه طائرات مروحية كانت بانتظارهم، مما ادى الى استشهاد المجموعة، يومها صرخ الشقيق الأكبر في المستشفى امام جثمان الشهيد متهماً شقيقه (ج.ي) بالوقوف وراء استشهاد أ. وإرساله الى الكمين الاسرائيلي.
كما كانت فرق مكافحة المخدرات قد اوقفت المتهم اكثر من مرة بتهمة الترويج وتم سجنه حوالى سنتين، فيما عثر في احدى المرات على كمية من المتفجرات والأسلحة مخبأة داخل منزله وقد برر ذلك يومها بأن هذه الاغراض تعود للفصيل الفلسطيني المقاوم الذي ينتمي اليه، وقد قام المذكور بإنشاء شبكة اشتراكات ستالايت واستغلها للدخول الى كل منزل تقريباً في البلدة بالإضافة الى استعمالها كغطاء للعديد من الاجهزة الالكترونية التي كان يستعملها.
وكان ج.ي. قد حبس ايضا في اواخر الثمانينيات لدى الجيش السوري بتهمة تورطه في اعمال تفجير.
وأما الأخ الثاني (ح.ي ) 41 عاما، فيرجح ان الاول تمكن من تجنيده في فترة لاحقة لتعامل الاول، وهو كان يغطي غيابه عن البلدة بالعمل لدى احد مكاتب المسح العقارية متخذاً منها ساتراً لإظهار بعض مظاهر الغنى، خاصة ان محل تصليح عوادم السيارات الذي كانا يملكانه في البلدة لم يكن يدر عليهم المال بسبب قلة الزبائن لأنهما لم يكونوا على علاقة جيدة مع اهالي البلدة.
اما بالنسبة للمتهم الثالث (ح.ح) من بلدة دير انطار فله ملف ايضا في تجارة المخدرات بالاضافة الى وجود علاقة قرابة لناحية الأم تربطه بالرقيب اول في قوى الامن الداخلي هـ. س. الذي القي القبض عليه مؤخراً في الضاحية، وبالتالي ترجح مصادر امنية وجود ارتباط بين الشبكتين وأن يكون مشغلهم الخارجي جميعاً شخص واحد، فيما يتولى ج.ي المهام القيادية في لبنان لأنه الوحيد الذي ضبطت لديه اجهزة اتصال ومراقبة وأجهزة اخرى متطورة، وترجح تلك المصادر اشتراكهم في مهام تنفيذية على الارض وليس مجرد اعمال استطلاع ورصد.

Script executed in 0.21078705787659