أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مخلل القرنبيط مفيد جداً لصحّتكم.. اكتشفوا طريقة تحضيره!

الجمعة 18 آب , 2017 07:59 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,915 زائر

مخلل القرنبيط مفيد جداً لصحّتكم.. اكتشفوا طريقة تحضيره!

يحتلّ المخلل حيّزاً مهماً جدّاً على السفرة، كونه من الأطباق الرئيسية، الذي يمتاز بطعمه الحامض والمالح على حدّ سواء. وانطلاقاً من أن المخلل يقدّم على جميع الوجبات، إليكم طريقة تحضير أفضل أنواع المخلَّل، وهو مخلَّل القرنبيط.

ويحتوي القرنبيط كثيراً على الكبريت ما يساعد على قتل الدود ويساعد في تلحيم الجروح، ويساعد أيضاً على حماية الطحال، وإزالة السموم والحصى، وحماية الكبد، كما يقوم بتفجير الأورام.

كما أنَّ القرنبيط هو من الخضار القليل بالسعرات الحرارية، ويحافظ على سلامة العظام، ويحمي أيضاً من مرض السكري، ومرض السرطان، ويعمل على تقوية الشرايين، وعلى التخلّص من الكولسترول الضار.

ويقضي القرنبيط على الأورام، ويحافظ على سلامة القلب، ويساعد أيضاً على حلّ المشاكل وحرق الدهون.

طريقة تحضير مخلل القرنبيط

المكوّنات:

- حبة كبيرة من القرنبيط

- 5 فصوص من الثوم

- 3 ملاعق كبيرة من الملح

- 3 حبات بنجر

- حبتان من الفلفل الأخضر الحار

- ملعقتان كبيرتان من الخل

- ماء

طريقة التحضير:

قطعّي القرنبيط الى قطع صغيرة ونظفيه جيّداً ثم ضعيه في الماء المغلي لمدة 5 دقائق. ومن بعد مرور هذا الوقت صفّي القرنبيط واتركيه جانباً الى حين ان يصبح بارداً.

وفي برطمان زجاجي مخصّص للمخلل ضعي القرنبيط، وضعي عليه الثوم والفلفل الأخضر والملح والخل، ومن ثم ضعي البنجر المقطع والمغسول على القرنبيط، واضيفي بعد ذلك الماء الكافي لتغطية القرنبيط وقلّبي جميع المكونات جيداً ثم غطي البرطمان، واتركيه لمدة ثلاثة أيام قبل البدء بتناوله.

(صحتي)

Script executed in 0.19281196594238