أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ اختفاء بحر "الباهاماس" تماماً بفعل رياح عاصفات رافقت إعصار ارما

الأحد 10 أيلول , 2017 09:59 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 228,353 زائر

بالفيديو/ اختفاء بحر "الباهاماس" تماماً بفعل رياح عاصفات رافقت  إعصار ارما

لولا وجود فيديو، لما صدق أحد تقريبا أن البحر في إحدى جزر "الباهاماس" القريبة من كوبا وجمهورية الدومينيكان، اختفى تماما بفعل رياح عاصفات رافقت Irma الإعصار وصدّت مياهه إلى الوراء، في "تسونامي" عكسي تراجع معه الشاطئ جزرا، كأن "ساحرا" حجبه بخفة ألعابه ويديه.

رياح الإعصار الذي زار Bahamas المكونة من 29 جزيرة في المحيط الأطلسي، كانت يوم الجمعة الماضي أقوى من المحيط الدافع أمواجه إلى شاطئ جزيرة Long Island البالغة مساحتها 596 كيلومتراً مربعاً، فدفعتها بقوتها إلى الوراء ولم تعد تظهر للناظرين، بحسب ما جاء في خبر قصير في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، المستندة فيه إلى ما قاله "تويتريون" من سكان الجزيرة البالغ سكانها 3200 تقريباً، ممن رأوا قاع الشاطئ يابسا بريا لأول مرة في حياتهم.

واليوم الأحد بالذات، بدأت المياه المختفية تعود إلى الشاطئ لتكتمل الاثنين، بعد أن رحل "إيرما" عن المنطقة، متابعاً جولته بولاية فلوريدا القريبة أيضا من الباهاماس، وفيها بمدينة ميامي المعروفة بشاطئها الشهير، تمكن من صدّ أمواج "ميامي بيتش" وقلص عمقها مترا واحدا، ودفع مياهه أيضا إلى الوراء.

خبر دفع مياه "ميامي بيتش" إلى الوراء، وارد بعدد من وسائل الإعلام الأميركية اليوم، معززاً بالفيديو الذي وجدته "العربية.نت" في موقع "يوتيوب" فيما التفاصيل مستندة إلى "تويتريين" ذكروا أن دفع الرياح للمياه حدث ليل أمس السبت، ويتوقعون عودتها بالكامل اليوم الأحد أو الاثنين على الأكثر. أما رواد الشاطئ، فهم رأوا أيضا ولأول مرة بحياتهم، قاعه برا يابسا من دون مياه، وكله فعله "إيرما" بساعات معدودات.

(وكالات)

Script executed in 0.19708108901978