أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يُغضب اللبنانيين.. والموساد يتدخّل!

الأحد 29 تشرين الأول , 2017 03:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 40,272 زائر

هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يُغضب اللبنانيين.. والموساد يتدخّل!

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #TelAvivLovesBeirut أو “تل أبيب تحب بيروت” بعدما طالبت شركة Beirut City Guide اللبنانية المختصة بشؤون السياحة والترفيه بإزالة اسم بيروت من قائمة تضم أفضل الوجهات السياحية لهذا الشتاء.
وطالبت الشركة بإزالة مدينة بيروت من القائمة التي أعدها موقع مجلة فوربس بسبب ذكر مدينة تل أبيب فيها.
وقام إسرائليون بإطلاق الهاشتاغ لانتقاد طلب الشركة وتسليط الضوء على التشابه بين المدينتين المطلتين على البحر المتوسط.
وقام عدد من المغردين من داخل الكيان الإسرائيلي بالتغريد عن الموضوع. وتنوعت التغريدات حيث كتب البعض عن المأكولات الشهيرة في بيروت وتل أبيب بينما تحدث آخرون عن العادات في المدينتين.
وأزعج الهاشتاغ عددا كبيرا من اللبنانيين الذين كتبوا عن تاريخ الصراع بين إسرائيل ولبنان وبالتحديد حرب عام 2006 التي أحدثت دمارا كبيرا في جنوب لبنان ومناطق أخرى.
وانتقد لبنانيون الهاشتاغ قائلين إنه لا يمثل سياسة "إسرائيل" العدو الحقيقية تجاه جيرانها والتي تتسم بالعدوانية.
وطالب البعض من اللبنانيين بعدم الانخراط في نقاش مع إسرائيليين حول هذا الموضوع على تويتر، فيما أطلق البعض هاشتاغ مقابل #Israel_Is_Terrorist_State أي اسرائيل دولة الارهاب.
أما صحيفة هآرتس الاسرائيلية فكتبت مقالاً بعنوان "الاسرائيليون يظهرون حبهم للبنانيين عبر تويتر" اشارت فيه الى ان كل شركات السياحة في العالم ترغب أن يُذكر اسمها في مجلة فوربس ما عدا شركة "بيروت سيتي غايد" التي طلبت من المجلة ازالة اسمها من لائحة "فوربس ترافيل ليست" بسبب وجود تل أبيب فيها.
حتى الموساد الاسرائيلي، أو على الأقل كما تدعي هذه الصفحة على تويتر، استمر باستفزاز اللبنانيين فغرّد تحت هاشتاغ #TelAvivLovesBeirut قائلاً: "فليعلموا أن تل أبيب تحب بيروت"، وأعاد نشر ملكة جمال السابقة سالي جريج التي التقطت صورة مع ملكة جمال اسرائيل.

(لبنان 24)

Script executed in 0.17184376716614