أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حدادة: لم تكتمل تحضيرات احتمال شن حرب اسرائيلية وعلى الجيش الحذر

الإثنين 25 أيار , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,397 زائر

حدادة: لم تكتمل تحضيرات احتمال شن حرب اسرائيلية وعلى الجيش الحذر
أكد الأمين العام لـ"الحزب الشيوعي" أن "موضوع المحكمة الدولية قطع الشك في اليقين"، لافتاً إلى ان "إحدى أهم مخاطر "دير شبيغل" هو التأثير على صدقية المحكمة الدولية".
وأكد أن "في الوقت الذي يقبض على شبكات التجسس في العشرات، يجب أن نسأل القوى السياسية التي تؤمن غطاءً سياسياً وتعطي حق الفيتو لخدمة بعض المرشحين، ألا يعتبر هذا خدمة لمصلحة إسرائيل؟
حدادة وفي حديث إلى تلفزيون "الجديد" استغرب "أن هناك من يدّعي الشراكة في الوطن، ولا يضع خطوط حمراء للعدو أو لكشف هذه الشبكات التي يتم القبض عليها"، لافتاً إلى ان "هذا يؤدي إلى تعشيش شبكات التجسس في الوطن أكثر".
واعتبر أن "المناورات الإسرائيلية المقبلة لن تتحول بالتأكيد إلى حرب مباشرة"، لافتاً إلى ان "اسرائيل ليست كيان له أصوله التاريخية والجغرافية، إنما له أداة وظيفية، وإلى جانبها الأداة العسكرية الأمنية، ولا يستغرب منها أن تنتهز الفرصة لإستعادة دورها ووظيفتها"، مؤكداً أن "هذا ما يستدعي من قوى الأمن والجيش أن يتخذا حذرهما".
واعتبر أن "إسرائيل تحاول تهدئة المناخ الشعبي، للقفز إلى الأمام وتكريس واقع نفسي ومعنوي لشعبها بأن اسرائيل دولة يهودية". وأشار إلى ان "احتمال شن حرب اسرائيلية لم تكتمل تحضيراته بعد، ولكن "دير شبيغل" يساهم في تجييش وحقن الجو العام في البلد، ويساهم في تمهيد لحرب ما ولكن هذه المحاولة فشلت".
على صعيد آخر، اعتبر أن "خطورة زيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن تكمن أنه تحدث بشكل تفصيلي عن الإنتخابات ودعا الشعب إلى الإنتخاب في مكان معين ومقاطعتها في مكان آخر، إضافة إلى انه حرّض ضد الإنتخابات".

Script executed in 0.16537880897522