أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاسم: لن ننتخب لائحة كاملة بجزين سنبتدع فكرة مقبولة من الفريقين

الخميس 28 أيار , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,291 زائر

الشيخ قاسم: لن ننتخب لائحة كاملة بجزين سنبتدع فكرة مقبولة من الفريقين

جدد نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الاشارة الى أن الانتخابات النيابية المقبلة سياسية بامتياز وليست مصيرية، لافتا الى ان المصيرية تعني حصول تغيرات جذرية في بنية النظام السياسي، مؤكدا ان لا احدا في لبنان يستطيع منفردا أن يعدل المسار السياسي"، وتساءل "هل استطاعت الاغلبية الحالية منذ اربع سنوات فرض مسار مختلف رغم محاولاتها؟"
وأشار الشخ قاسم في حديث لقناة "الجزيرة" الى ان سلاح "حزب الله" ليس مادة انتخابية رغم أنهم يحاولون وضعه في مسار انتخابي"، لافتا الى أن مرتبط بالمقاومة التي بدورها مرتبطة بالحوار"، مؤكدا ان "الحزب لم يطرح أن يفرض وجوده على احد وليس لديه طموحات فردية بل انه جزء من معارضة متكاملة".
ورأى الشيخ قاسم أنه بعد الانتخابات ان المعارضة الوطنية ستبقى موحدة وقد يضاف اليها فرقاء من "14 آذار"، معتبرا أن ذلك ناتج عن مراجعات لدى فرقاء معينين"، وقال "هم لا يأتون الينا ولكن هناك مسار سياسي سيلتف حوله الفرقاء".
وحول حديث الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن الانتخابات اللبنانية، أكد الشيخ قاسم أنه لا يوجد تدخلا إيرانيا في الانتخابات إنما الرئيس الايراني يوصف ما يتوقعه من واقع قد ينشأ في لبنان وسينعكس على المنطقة، مؤكدا أن الاتجاه يختاروه اللبنانيون ومن بينهم "حزب الله".
وذكر من ناحية ثانية بزيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن "الى قيادات 14 آذار"، وتساءل "ما معنى ان يجتمع معهم بايدن في ظل الانتخابات"؟ واشار الى انه "جاء ليناقش معهم كيفية نجاحهم في الانتخابات لان كل الادلة تشير الى فوز المعارضة"، كاشفا ان بعض فرقاء "14 آذار" طرح على بايدن تأجيل الانتخابات الا انه لم يوافقهم الراي لان ذلك غير وارد دوليا"، مشيرا الى أن السفيرة الاميركية ميشال سيسون تدخلت في تركيب لائحة كسروان.

وأكد نائب الامين العام لـ"حزب الله" أن "سوريا لا تتدخل في الانتخابات رغم انها تتمنى ان تنجح المعارضة"، متحديا "من لديه ادلة على مزاعمه ان يبرزها"، مشيرا الى انه من الطبيعي أن يذهب مرشحون للقاء ناخبين لبنانيين قاطنين في سوريا، مذكرا بان نواب "14 آذار" ومخاتيرهم جالوا في كل بلدان العالم والتقوا اللبنانيين المغتربين.
وراى ان الانتخابات لبنانية بامتياز وان التدخل الخارجي لا أثر حقيقي له لا لدى المعارضة ولا لدى الموالاة، معتبرا ان "هذه الانتخابات تحصل باختيار اللبنانيين وأن الرأي العام له اصطفافاته الواضحة".
وحول كيفية انتخاب مناصري "حزب الله" في جزين، أعلن الشيخ قاسم أن الحزب ما زال يتداول حول هذا الامر، وقال "لن نتبنى لائحة واحدة بل سنحاول ان نبتدع فكرة مقبولة من الفريقين".


Script executed in 0.17832088470459