أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد أسبوع على المجزرة..مسجد الروضة يُفتح من جديد وشيخ الأزهر يصلِّي الجمعة

الجمعة 01 كانون الأول , 2017 04:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,223 زائر

بعد أسبوع على المجزرة..مسجد الروضة يُفتح من جديد وشيخ الأزهر يصلِّي الجمعة

أدَّى شيخ الأزهر أحمد الطيب صلاة الجمعة في مسجد قرية الروضة بشمال سيناء بعد أسبوع من المذبحة التي شهدها المسجد وأوقعت أكثر من 300 قتيل بين المصلّين.

وتم تنظيف وتجديد المسجد بعد المذبحة التي يعتقد أنّ تنظيم "داعش" يقف وراءها، وأصبح جاهزاً لاستقبال المصلين خلال أقلّ من أسبوع.

وفي صور بثّها التلفزيون الرسمي المصري على الهواء مباشرة من المسجد، شوهد اللّواء خالد مجاور قائد الجيش الثاني الميداني الذي يحارب تنظيم "داعش" في شمال سيناء، جالساً في المسجد بين شيخ الأزهر من ناحية ومفتي الجمهورية شوقي علام من الناحية الأخرى.

وسعى خطيب الجمعة في المسجد، وكان هذا الأسبوع عميد كلية أصول الدين في القاهرة عبد الفتاح العواري، إلى مواساة أسر الضحايا مؤكّداً أنّ الله اختار شهداء من بينهم لأنّه يحبهم. وقال إنّ "الله اصطفى من بينكم شهداء. لماذا؟ لأنّ الله تبارك وتعالى يحبك". ثمّ ذكر حديث النّبي محمد عندما سئل عن من أشدّ ابتلاء عند الله فقال "الأنبياء ثم الامثل ثم الأمثل".

وألقى الشيخ الطيّب كلمة بعد الصلاة قال فيها إنّ المعتدين على المسجد يمثّلون "سرطاناً خبيثا" في البلاد ووصفهم بأنّهم "خوارج وبغاة".

وقال شهود ومسؤولون إنّ "مهاجمي المسجد كانوا يحملون علم "داعش" الأسود ولكن المجموعة لم تعلن مسؤوليتها عن المذبحة التي دانها حتى مؤيدوها".

(أ.ف.ب)

Script executed in 0.17237401008606