أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المناورات الإسرائيلية تستمر ومعها الهدوء في القرى الحدودية

الخميس 04 حزيران , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,105 زائر

المناورات الإسرائيلية تستمر ومعها الهدوء في القرى الحدودية

 ولم تعكر صفوه المناورات الإسرائيلية الواسعة النطاق في يومها الرابع، وجابت سيارات الهامر المدرعة، وشاحنات الكامنكار العسكرية الخط الحدودي على مدار الساعة، فيما راقبت قوة عسكرية أخرى، رابطت خلف الدشم الإسمنتية والسواتر الترابية بمحاذاة السياج الشائك، في المنطقة المشرفة على حوض مجرى نهر الوزاني، راقبت الحركة في الجانب اللبناني بواسطة المناظير.
وترافقت هذه المناورات مع تحليق مكثف لطائرة استطلاع من دون طيار في أجواء المنطقة، فيما تابعت القوات الدولية «اليونيفل» المناورات، وكثفت من نشاط دورياتها البرية المشتركة مع الجيش اللبناني على محور الوزاني الغجر، وباب الثنية ـ تلة الحمامص ـ سهل مرجعيون قبالة مستوطنة المطلة، وسيرت دوريات راجلة ومؤللة على المحاور كلها في القطاع الشرقي. كما حضر إلى منطقة الوزاني ـ الميسات فريق من المراقبين الدوليين تابع المناورات من نقاط عدة، ودوّن ملاحظات والتقط الصور.
وفي محيط مزارع شبعا سجل تقدم المدرعات الإسرائيلية ناحية المزراع تزامن مع ادخال جيش الاحتلال، عشرات الدبابات ايضا باتجاه الجبهة السورية المحاذية للمزارع المحتلة، وذلك انطلاقا من محور بلدة بانياس السورية المحتلة، بحيث تم توزيعها على طول الخط الجبهة في هذا القطاع، ابتداء من موقع مرصد جبل الشيخ وصولا حتى موقع الفوارة على جبهة الجولان. وكانت الآليات تتقدم في ظل تحليق لطائرات استطلاع، لتسجل بعدها حركة مكثفة لعناصر المشاة الذين تولوا أعمال كشف الطرق بمحاذاة السياج الإلكتروني عند الطرف الشرقي لمجرى الوزاني وفي المنطقة بين الغجر ووادي العسل، فيما عمل نفر من الجنود في مراقبة الطرف اللبناني بواسطة مناظير ركز بعضها على آليات مدرعة، والبعض الآخر عند سواتر المواقع، خاصة مواقع جبهة مزارع شبعا المشرفة على منطقة العرقوب، كما شوهدت حركة لعــناصر مشــاة داخـل بلدة الغجر.

Script executed in 0.1885621547699