أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ضحايا لقمة العيش من لبنان الى البرازيل

الخميس 04 حزيران , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,712 زائر

ضحايا لقمة العيش من لبنان الى البرازيل


خــلــيــفــة واحـــــد مـــن خمسة لبنانيين عممت وزارة الخارجية والــمــغــتــربــيــن اســـتـــنـــادا إلـــى الــمــعــلــومــات الــتــي وردتـــهـــا من الــســفــارة اللبنانية فــي بــاريــس، نقلا عن وزارة الخارجية الفرنسية كانوا على متن الطائرة الفرنسية المنكوبة التي فقد الاتصال بها خلال قيامها برحلة بين "ريو دي جانيرو" ـ البرازيل و "باريس" ـ فرنسا وهم: أحمد فوزي، بسام المر، صونيا المعلم وأكرم كو (لبناني يحمل الجنسية الكورية).

فقد اتشحت بلدة قناريت في قضاﺀ صيدا بالسواد وخيم على اهلها الحزن والاسى بعدما تأكدوا أن ابــنــهــم حسين خليفة كــان على متن الطائرة الفرنسية التي اختفت في المحيط الأطلسي وهي عائدة من البرازيل باتجاه فرنسا بــعــدمــا دأب عــلــى الــســفــر اليها لاســتــيــراد الــمــواشــي مــع شريكه بسام المر وقد غادر لبنان منذ 4 أيام وكان عائدا اليه حينما اختفت الطائرة التي يستقلها.

وقــد جمعت المصيبة أبناﺀ البلدة الذين تــوافــدوا الــى منزل خــلــيــفــة لــمــؤاســاة الــعــائــلــة في مــصــابــهــا، فــي عــيــونــهــم دمــوع واسئلة وكأنهم لا يــريــدون ان يصدقوا ما حصل، قبل ان يسلموا بمشيئة الــلــه وقــضــائــه وقـــدره ويفتحوا التعازي، على وقع آيات الــقــرآن الــتــي صــدحــت، وصـــوره والرايات السوداﺀ التي رفعت حزنا وحدادا، في وقت أمت فيه المنزل وفود شعبية من القرى المجاورة يتقدمهم مسؤول "حــزب الله" في منطقة صيدا الحاج أبو أحمد غازي لمواكبة تفاصيل الفاجعة مع ذويه واقاربه.

وروى والد زوجته الحاج كامل فــروخ تفاصيل الفاجعة، فقال "ان صهره اتصل بزوجته قبل يــوم واحـــد مــن مــوعــد ســفــره من البرازيل" قبل ان يضيف بلوعة "كـــان مــن المقرر أن يصل إلى لبنان منذ يومين ولكنه تأخر عن الموعد المحدد، فاتصلت به زوجته للاطمئنان عنه، بيد ان هاتفه الــجــوال كــان مقفلاً، قلقنا عليه إلى أن سمعنا عبر وسائل الاعلام أن الطائرة الفرنسية التي كان على متنها اختفت بين البرازيل وفرنسا، فسارعنا إلى مطار بيروت الــدولــي لنتبلغ مــن شــركــة "ايــر فرانس" أن الطائرة فقدت والبحث عنها جار لمعرفة مصير ركابها "، مشيرا الــى انــه" لــم يتصل بنا أحد من المسؤولين اللبنانيين، وإنما نتابع التفاصيل عبر وسائل الإعلام.. ولا نعرف ماذا سنفعل".

الـــى جــانــب الــعــم والـــزوجـــة، احتشد الأقــارب، وأوضــح شقيقه محمد خليفة بحرقة "لقد فتحنا بــاب التعازي فــي المنزل، املنا بالعثور عليه حيا بات" ضئيلا، مؤكدا اننا "اتصلنا برفاقه في البرازيل وتأكدنا أنه كان على متن الطائرة" المفقودة "وأن اسمه وارد على لائحة المغادرين.. مؤكدا" ان الاهــتــمــام يتركز الآن على العثور على جثته".

لم يفرح خليفة كثيرا بابنته الصغرى التي تبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط، فقد غادر المنزل على امل ان يراها مجددا، لكن مشيئة الــلــه جعلته "شــهــيــدا" للقمة العيش، فخليفة البالغ من العمر 34 عاماً، متزوج وله 3 أولاد: البكر 8 سنوات والوسطاني 4 سنوات والصغرى 3 أشهر.

 

Script executed in 0.1900520324707