أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آلاف اللبنانيين وصلوا إلى بيروت عشية الاقتراع

الأحد 07 حزيران , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,352 زائر

آلاف اللبنانيين وصلوا إلى بيروت عشية الاقتراع
نشطت حركة العائدين الى لبنان عبر مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي. وشهد المطار على مدى الاسبوع الفائت رحلات جوية على مدار الساعة، فيما شكى كثر من زحمة سير غير مسبوقة على الطرق المؤدية اليه. وقدرت مصادر معنية بحركة الملاحة الجوية لـ «الحياة» مجموع الآتين الى لبنان بحوالي 36 الف شخص بين 1 و6 حزيران (يونيو) الحالي، معظمهم من اللبنانيين المقيمين في الخارج، «ما يعني ارتفاعاً ملحوظاً اذا ما قورن الرقم بعدد الوافدين في الفترة الزمنية نفسها من العام الماضي».
ولفتت المصادر الى ان «كل الاطراف السياسية، من دون استثناء، استقدمت الناخبين الى لبنان، وبعضهم لجأ الى طائرات «تشارتر» المستأجرة التي حط بعضها في قبرص وسورية».
واشارت المصادر الى ان بين العائدين كثراً من كندا والولايات المتحدة، «والاعداد لافتة بالنسبة الى اللبنانيين الأرمن الآتين من القارة الاميركية، كما ان هناك ناخبين باعداد كبيرة من افريقيا والطائرات التي تقلهم ممتلئة كلياً».
وذكرت «وكالة الانباء المركزية» انه وصل الى مطار بيروت الخميس الماضي أكثر من 13 ألف لبناني، والجمعة اكثر من 12 الفاً. ونقلت عن مصادر المطار ان عدد الرحلات الجوية الآتية من الخارج لمعظم شركات الطيران الوطنية والعربية والاجنبية، اضافة الى الطائرات الخاصة، ارتفعت حركتها منذ مطلع الاسبوع بنسب عالية عن المعتاد.
وأكد عائدون انهم حضروا للمشاركة في العملية الانتخابية، من بلدان عديدة ولا سيما من كندا واميركا واوستراليا والبرازيل، ومن دول الخليج العربي.

Script executed in 0.18846201896667