أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عملية الاقتراع في حاصبيا انطلقت وسط جو هادىء

الأحد 07 حزيران , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,203 زائر

عملية الاقتراع في حاصبيا انطلقت وسط جو هادىء

انطلقت في حاصبيا ومنطقتها عند الساعة السابعة من صباح اليوم، العملية الإنتخابية بشكل طبيعي وهادىء، في ظل انتشار امني واسع لعناصر من الجيش والقوى الأمنية اللبنانية عند مركز الإقتراع، وفي تقاطع الطرقات الرئسية والفرعية، بحيث لم تسجل طوال الساعات القليلة الماضية وحتى الساعة، اية خروقات امنية وذلك حسب كافة المصادر الأمنية المسؤولة.
قائمقام حاصبيا وليد الغفير والذي جال صباحا على العديد من المراكز متفقدا،اكد ان الوضع الإنتخابي في كافة القرى جيد وليست هناك اية ثغرات يمكنها ان تعكر صفو هذا الإستحقاق، مشيراالى ان اي اعتراض من اية جهة على اية ناحية قانونية سنعالجه سريعا وبشكل ايجابي،الجيش اللبناني والقوى الأمنية انتشرت في كافة القرى وعند محيط مراكز الإقتراع. واقامت حواجز ثابته ودوريات متنقلة عندمداخل القرى والتقاطعات الرئيسية، اضافة الى انتشار محكم حول مراكزالإقتراع والتي بلغ عددها 20 مركزا تضم 66 قلم اقتراع بحيث يتنافس 14مرشحا على 5 مقاعد نيابية .
الاجواء الإنتخابية في حاصبيا يمكن وصفها بالهادىء في ظل نشاط مميز وحركة مكثفة للماكينات الإنتخابية العائدة للمرشحين التي توزع اعضائها امام مراكز الإقتراع وفي داخلها .
التنافس في حاصبيا يتمحور على 3 لوائح واحدة مكتملة هي لائحة التحرير والتنمية وتضم اسعد حردان، انور الخليل، قاسم هاشم، علي حسن خليل، علي فياض، واللائحة الثانية تضم منيف الخطيب، الياس ابو رزق، عدنان عبود،اضافة الى اسماء منفردة وهي عباس شرف الدين، احمد الأسعد، مرهف رمضان، سعدالله مزرعاني، سلمان الجبلي، وسام شروف .

Script executed in 0.18768715858459