أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السفير: الحريري مستعد لاعطاء المقاومة ونصر الله ما يريدون من ضمانات

الأربعاء 10 حزيران , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 970 زائر

السفير: الحريري مستعد لاعطاء المقاومة ونصر الله ما يريدون من ضمانات
اشارت صحيفة "السفير" الى ان رئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري يقول: "أنا مستعد لإعطاء المقاومة والسيد حسن كل ما يريدون من ضمانات في شأن سلاح المقاومة. ليكتبوا ما يشاؤون في البيان الوزاري، فنحن نريد استكمال مشروع بناء الدولة الذي لا يتعارض ولا يتصادم مع المقاومة، كما كان الحال أيام رفيق الحريري، الذي كان يواجه ظرفاً داخلياً وعربياً ودولياً أصعب بكثير من الظرف الحالي الذي تحقق بعد الفوز في الانتخابات وبعد التثبت من أن الدور السوري صار محدوداً، وهو ما بدا واضحاً خلال المعركة الانتخابية التي أتيح خلالها لفريق "14 آذار" ان ينافس وينتصر خاصة في الشمال والبقاع، من دون عرقلة سورية، لأن دمشق معنية بإثبات حسن نواياها وحيادها اللبناني تجاه أميركا والسعودية ومصر، ولا سيما قبل ايام معدودة من وصول المبعوث الاميركي جورج ميتشل الى العاصمتين اللبنانية والسورية .
ولفتت الصحيفة الى ان "الحريري يشعر بأن الفرصة لتوليه رئاسة الحكومة قد حانت. «لعل الفرصة متاحة أمامي اليوم أكثر مما كانت متاحة لوالدي، كما ان التفويض الانتخابي واضح وحاسم، وهو لا يدعو الى المواجهة مع احد، لا في الداخل ولا في الخارج، بل الى استيعاب النصر. نعم علاقتنا مع سوريا يجب ان تكون جيدة. وهذا ما نطمح اليه في الأساس".
واعربت عن ان الحريري للمرة الأولى يطرح أسئلة العلاقات اللبنانية السورية الكبرى، ذلك أنه اذا أراد أن يتولى رئاسة الوزارة، عليه أن يكون جاهزاً للحديث مع دمشق. هذا كلام قاله له ولغيره السعوديون بشكل واضح. ولعل الجواب كان إيجابياً ومعطوفاً على أسئلة حول "طريقة إدارة العلاقات اللبنانية السورية مستقبلاً"، و"كيف سنرد على الأميركيين إذا وجهوا الينا الدعوة للتفاوض مع إسرائيل"؟.


Script executed in 0.18791699409485