أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عقاب صقر لـ"عكاظ ": لا احد يريد نزع سلاح حزب الله ولكنه ليس مقدساً

الثلاثاء 16 حزيران , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,082 زائر

عقاب صقر لـ"عكاظ ": لا احد يريد نزع سلاح حزب الله ولكنه ليس مقدساً
أفاد النائب عقاب صقر، أن رئاسة البرلمان لها شروطها ومتطلباتها، وأهم ما في رئاسة المجلس ألا يقفل في وجه نوابه أو يذهب البعض لاحتكاره.
وأكد صقر في حديث خاص لـ"عكاظ"، أن ما جرى في الانتخابات النيابية دليل واضح على أن الأكثرية التي انبثقت هي أكثرية حقيقية سياسية وشعبية نيابية وتعبر عن نبض الشارع اللبناني في مرحلة حساسة وخطيرة يرسم فيها مصير المنطقة ومصير لبنان، لافتا إلى أن لبنان يقف أمام مرحلة جديدة فيها أكثرية تعبر عن خيارات اللبنانيين مع الأخذ بعين الاعتبار هواجس الأقلية كما هواجس الطوائف كافة.
وحول ترشيح النائب سعد الحريري لرئاسة الحكومة وتأثير ذلك على العلاقة مع سوريا، قال صقر: لا يمكن أن تكون العلاقات ندية مع سوريا إلا إذا كان شخص مثل سعد الحريري موجودا على رأس الحكومة اللبنانية، ولفت الى انه ان كنا نريد علاقات ندية مع سوريا، يجب أن نضع الشخص الذي تعتبره سوريا خصمها على رأس الحكومة حتى يحدث التوازن.
وأوضح أنه لا أحد في لبنان يريد نزع سلاح "حزب الله" لكن سلاح الحزب ليس مقدسا، من هنا فالمس بالسلاح سيجري إذا كان من باب النقد، لأن المطلوب عدم زج هذا السلاح مجددا في معارك داخلية لبنانية، سيما وأن سلاح حزب الله استخدم سابقا بشكل سيئ ومسيء لقضية المقاومة، وهذه نقطة سوداء في تاريخ الحزب.
وحول ما إذا كان النائب سعد الحريري جاهزا لزيارة سوريا، قال: "سعد الحريري طلب وتمنى على رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن يزور سوريا قبل أن يصدر شيء عن المحكمة الدولية، واليوم هو يريد فصل المحكمة عن العلاقات شرط أن تحترم سورية سيادة لبنان ورئيس الجمهورية والحكومة والمحكمة الدولية.

Script executed in 0.18951988220215