أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب اطلع من قماطي على نتائج لقاء جنبلاط - نصرالله

الجمعة 19 حزيران , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,328 زائر

وهاب اطلع من قماطي على نتائج لقاء جنبلاط - نصرالله

استقبل رئيس تيار "التوحيد" الوزير السابق وئام وهاب وفدا من "حزب الله" برئاسة عضو المكتب السياسي محمود قماطي، في مكتبه في بئر حسن، في حضور مسؤول العلاقات السياسية في التيار ياسر الصفدي وامين الداخلية هشام الاعور.

وقال وهاب إثراللقاء:"اطلعنا من الاخوة في "حزب الله" على نتائج واجواء اللقاء بين سماحة السيد حسن نصرالله والنائب وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديمقراطي. هذا اللقاء الذي نرحب به، وهو لقاء ايجابي ينعكس ايجابيا على اجواء كل البلد وعلى اجواء الجبل بالتحديد. وهو لقاء كنا قد دعونا اليه وشجعناه منذ فترة طويلة لاننا كنا نرى بأنه سيترك انعكاسات ايجابية على كل الاوضاع العامة في البلد. هذا اللقاء ممكن ان يؤسس لمرحلة جديدة من التهدئة في البلد ولمرحلة جديدة من التعاون بين كل القوى في البلد".

واردف :"نحن كتيار توحيد ما يعنينا كذلك من هذا اللقاء ان تبقى هذه الطائفة الدرزية بكل شرائحها بكل قواها بكل احزابها وبكل قياداتها، ان تبقى في الموقف الممانع والمقاوم، وان تكون في قلب المقاومة وسندا داعما لها وان تكون في الموقع التاريخي الذي احتفظت فيه طيلة مئات السنوات".

اضاف وهاب: "هذا اللقاء يؤسس لمرحلة جديدة داخل الطائفة الدرزية، وطبعا الاخوة في "حزب الله" حريصون على كل الحلفاء دون استثناء وهذا ما اكده سماحة السيد، وهذا الامر يجب ان يكون الجميع مطمئنين اليه. وربما بعض اللبنانيين يفهمون ان العلاقات تكون مع فريق على حساب فريق آخر، وهذا الامر غير وارد وغير مطروح. "حزب الله" هو مشهور بحفاظه على تحالفاته وعلى حلفائه، واي تقارب مع اي فريق آخر لا يلغي الافرقاء الاخرين".

وتابع: "المرحلة مرحلة حوار وهذا الحوار الذي بدأ مع الاستاذ وليد جنبلاط قد يشمل فرقاء آخرين، قد يشمل اطراف آخرين وفي طليعتهم الاستاذ سعد الحريري.
الحوار ضروري بين الجميع وكان اللقاء بالامس هو بكورة هذا الحوار الذي نتمنى ان ينجح وان يستمر".

Script executed in 0.19303393363953