أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المقاومة تتابع الخروقات الصهيونية في منطقة كفرشوبا بدقة

الأربعاء 24 حزيران , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,006 زائر

المقاومة تتابع الخروقات الصهيونية في منطقة كفرشوبا بدقة

فقد رأى مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان الخروقات الإسرائيلية الأخيرة في تلال كفرشوبا هي "خروقات معادية من نوع جديد وتتم بصورة جدية" مشددا على أن ذلك "حدا بلبنان لأن يتمسك بقوة ستراتيجية المقاومة أكثر من أي يوم مضى" ومؤكدا أن "المقاومة تتابع هذه الخروقات بدقة".
واكد سماحته ان "ليس مسموحا العودة إلى الوراء كما ليس مسموحا أن تتكرس خروقات جديدة في وقت يتعرض فيه الجنوب لخروقات الحرمان والإهمال التي تطال الجميع".
واعتبر الشيخ قاووق أن "ما حصل من حرمان هو نتيجة سياسة كيدية لأن الجنوب الذي انتصر لا يكافأ هكذا، مشيرا الى ان ذلك خطيئة وطنية وليست غلطة.
كلام الشيخ قاووق جاء خلال رعايته تقديم الهيئة الصحية الإسلامية والدفاع المدني في حزب الله ست سيارات إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا لست بلدات جنوبية، في احتفال أقيم في معتقل الخيام.

 وقد أكد النائب قاسم هاشم خلال تفقده منطقة الخرق في تلال كفرشوبا "أن أهالي كفرشوبا والعرقوب كانوا يأملون من اليونيفيل العمل على ازالة هذا الوضع الخطير في تلال كفرشوبا".
وقال "لن نرضى بهذا الوضع مهما كانت النتائج وان كنا قد اعطينا السبت الماضي فرصة 72 ساعة لإزالة الخرق فإننا سنفسح في المجال امام الجهات المعنية لمتابعة ذلك عبر اليونيفيل علها تنجح بحله بالطرق الدبلوماسية على امل انجاز ذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري واذا فشلت هذه الجهود سنعمد مع الأهالي إلى ازالة الخرق بطرقنا الخاصة مهما كانت الصعاب وردات الفعل".

وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في حاصبيا خلال جولة بعد ظهر اليوم على منطقة الخرق"ان الدشم ومكعبات الباطون المسلح والسواتر الترابية التي اقامها جيش الإحتلال قبالة بركة بعثائيل على مسافة 50 مترا داخل المنطقة المحررة لا تزال في مكانها من دون ان يعمد جيش الإحتلال الى ازالتها كما كانت تتوقع جهات متابعة للوضع في هذا القطاع الحدودي.

وحول الخرق كانت اعلنت قيادة الجيش اللبناني - مــديــريــة التوجيه في بــيــان أنه "فــي خــرق واضــح لمنطقة متحفظ عنها مــن قبل لبنان، ومحاولة لفرض واقع جديد على الأرض، أقدم العدو الإسرائيلي عند تخوم تلال كفرشوبا، على إنشاﺀ نقطة مراقبة محصنة، واستحداث موقع عسكري مشرف على بركة بعثائيل، مستغلا بذلك الخط الوهمي الذي حددته مجدداً قــوات الأمــم المتحدة الموقتة في لبنان، واعتبرته خطاً للإنسحاب الإسرائيلي".

Script executed in 0.21087121963501