أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العيسائي جال في الجنوب وحيا "المقاومة وشعبها على الصمود"

الجمعة 26 حزيران , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,628 زائر

العيسائي جال في الجنوب وحيا "المقاومة وشعبها على الصمود"
زار رئيس اتحاد البرلمانيين العرب رئيس مجلس الشورى العماني أحمد محمد العيسائي الجنوب، يرافقه سفير سلطنة عمان محمد بن خليل الجزمي ووفد من السفارة وأعضاء من مجلس الشورى، تلبية لدعوة الإدارة البرلمانية اللبنانية المتمثلة بالأمين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة.
وتفقد العيسائي والوفد المرافق "مجمع نبيه بري الثقافي" في الرادار في المصيلح، وقلعة ارنون الاثرية.
كما زار العيسائي والوفد المرافق النائب علي حسن خليل في منزله في بلدة الخيام، وانتقلا في ما بعد إلى ما كان يسمى ب"معتقل الخيام"، حيث استمعا من بعض الاسرى المحررين الى ظروف الاسر ومعاناتها. ثم توجها إلى بلدة كفركلا، حيث كانت لهما وقفة عند بوابة فاطمة.
كذلك، توجه العيسائي والوفد المرافق إلى مدينة بنت جبيل، حيث كان في استقبالهما إضافة إلى شرارة، الوزير السابق نزيه بيضون، ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المهندس عفيف بزي. وأقيمت مأدبة غداء تكريمية على شرف الضيوف.
وألقى العيسائي كلمة حيا فيها "المقاومة وشعبها وصمودها، والتضحيات التي قدمتها في اتجاه الحفاظ على الارض والوطن والانسان".
بعدها، جال العيسائي والوفد المرافق وشرارة في المدينة القديمة، واستمعا منه الى حجم الاضرار التي لحقت بالمدينة ابان الحرب الاسرائيلية 2006، وكيفية اعادة الاعمار للمنازل المهدمة وللمؤسسات والاسواق التجارية.
ثم انتقل العيسائي والوفد المرافق الى بلدة مارون الراس، واستمعا الى شرح مفصل عن المواجهات البطولية التي خاضتها المقاومة على تخومها، وتصديها للعدوان الاسرائيلي.
وفي ختام الجولة، تفقد العيسائي والوفد المرافق بلدة يارون الحدودية.

Script executed in 0.19124817848206